وجهت وزارة  الصحة والسكان، بإقالة مدير الرعاية الأساسية في مديرية الصحة بمحافظة الجيزة، وإحالة جميع العاملين بوحدة الرعاية الصحية الأولية بـ«العطف» بمركز العياط محافظة الجيزة، للتحقيق الفوري، وتوزيعهم على المنشآت الطبية المختلفة.

جاء ذلك خلال زياراته الميدانية المفاجئة لعدد من المنشآت الطبية، اليوم السبت، والتي شملت محافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرار  وزارة الصحة والسكان جاء بناءً على ما لمسه -خلال جولته الميدانية-  على أرض الواقع من عدم التزام الفريق الطبي، بداية من مدير الوحدة، خلال ساعات العمل الرسمية.

الصحة: تقاعس مدير إدارة الرعاية الأساسية

وأضاف «عبد الغفار» أن وزارة الصحة والسكان أكدت  تقاعس مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية في الجيزة، عن متابعة سير العمل وتوافر الخدمات الطبية داخل وحدات الرعاية الأولية التابعة للمديرية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة والسكان تفقدت  عيادات وحدة الرعاية الأولية، كما لاحظ تردد عدد ضئيل من المواطنين، نظرًا لعدم توافر فرق طبية داخل الوحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الجيزة العطف المنشأت الطبية القاهرة الخدمات وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق

قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، إقالة مدير الوحدة الصحية بصفط راشين - مركز ببا، على إثر حادثة سقوط طفل (5 سنوات) في إحدى بيارات الصرف الصحي داخل سور الوحدة الصحية مما أدى لوفاة الطفل.

كما أحال المحافظ كل من مدير الإدارة الصحية بببا ومدير الرعاية الأساسية للتحقيق من خلال الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، للوقوف على أسباب الحادثة وتحديد أوجه القصور في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات.

وأوضحت وكيل الوزارة الدكتورة سماح جاد أنه بالتوازي مع الإجراءات التي كلف بها محافظ بني سويف، أنها وجهت بإجراءات تصحيحية عاجلة، حيث تم تكليف الصحة والسلامة المهنية والشئون الإدارية بالمديرية بالبدء من اليوم بإجراء فحص ميداني شامل لجميع المنشآت الصحية ( وحدات صحية ومستشفيات مركزية) على مستوى الإدارات الصحية لمراجعة كل ما يتعلق بتطبيق إجراءات السلامة لمقدمي ومتلقى الخدمة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • نقل مصابي حادث قطار الزقازيق للمستشفى الجامعي.. وتقديم الرعاية الطبية لهم
  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ