محمد عبدالسلام ناطق حركة أنصار الله (وكالات)

أفصح كبير المفاوضين والمتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله، محمد عبدالسلام، عن تطورات لافتة في العلاقة بين صنعاء والرياض.

وكانت المرة الأولى التي يصف فيها عبدالسلام السعودية بـ”الأشقاء”، في إشارة إلى تحسن ملحوظ في العلاقة بين صنعاء والرياض بعد الهدنة التي وقعها الطرفان نهاية مارس 2022 ولا زالت سارية حتى اليوم على الرغم من عدم التوقيع على تجديدها من قبل الطرفين.

اقرأ أيضاً انهيار كبير للريال اليمني أمام العملات الأجنبية في افتتاح تعاملات الأسبوع.. تحديث مباشر 20 يناير، 2024 توضيح أمريكي جديد وهام حول الهجمات على اليمن.. تفاصيل 19 يناير، 2024

وذكر عبدالسلام في مقابلة مع وكالة رويترز، أن “مشروع الهدنة مع السعودية لا يزال مستمراً”، وأضاف “نحن على تواصل إيجابي مع الأشقاء في السعودية والهدنة دائمة ومستمرة ونواصل الجهود في هذا الاتجاه”.

وحول علاقة صنعاء مع طهران، وخصوصاً ما يتعلق بالموقف اليمني بخصوص فلسطين المحتلة في الحرب الأخيرة، قال عبدالسلام إن اليمن يستفيد من الخبرة الإيرانية في التصنيع العسكري، لكنه نفى أن تكون إيران هي المتحكمة فيما تتخذه صنعاء من قرارات بخصوص مساندة فلسطين المحتلة وقطاع غزة ضد كيان الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي.

وتابع عبدالسلام “لا ننكر أن لدينا علاقة مع إيران وأننا استفدنا من التجربة الإيرانية في ما له علاقة بالتصنيع والبنية التحتية العسكرية البحرية والجوية وما غير ذلك… لكن القرار الذي اتخذه اليمن هو قرار مستقل لا علاقة له بأي طرف آخر، وجاء بعد الضغط الشعبي الكبير ليس فقط في اليمن بل في المنطقة بمطالبة حكومات المنطقة وقادتها بأن يكون لهم موقف تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة”.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إيران اسرائيل البحر الاحمر الحوثي الرياض السعودية اليمن امريكا صنعاء

إقرأ أيضاً:

أنصار الله في اليمن: سننتقم للسيد حسن نصر الله

بغداد اليوم - متابعة

قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله في اليمن عبد الله الناعمي، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، إن اغتيال السيد حسن نصر الله هو المأساة الكبرى التي تشهدها المنطقة هذه الأيام، مؤكداً أن أنصار الله في اليمن سوف ينتقمون من إسرائيل جراء هذه الجريمة.

وذكر الناعمي في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، "إن الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن إلى الأراضي المحتلة يظهر غضب الشعب اليمني على الجريمة التي يرتكبها الصهاينة"، مؤكداً أنه "بقي فكر حسن نصر الله وقيادته رغم رحيله".

وتابع القيادي في حركة أنصار الله "لن ندخر جهداً في دعم المقاومة والانتقام للسيد حسن نصر الله".

وكان حزب الله أكد السبت (28 أيلول 2024)، استشهاد أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستخدم صاروخ نور لأول مرة في الحرب.. هذه مواصفاته
  • ماذا قال ناطق أنصار الله عن القصف الإسرائيلي على الحديدة؟
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن
  • قصف إسرائيلي على اليمن
  • أنصار الله في اليمن: سننتقم للسيد حسن نصر الله
  • ناطق أنصار الله: دماء نصر الله ستكون لعنة تطارد “إسرائيل”
  • الحوثيون: حسن نصرالله نال ما تمناه.. ومقتله خسارة فادحة
  • عبدالسلام: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • مؤكداً أن دماؤه المقدسة ستطار د الصهاينة.. ناطق أنصار الله يعزي في استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
  • محمد عبدالسلام: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة