أكد فخامة الرئيس يوري كاجوتا موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين بلاده ودولة قطر.
جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس الأوغندي للسيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر على هامش فعاليات منتدى ومعرض "الاستثمار والتجارة في شرق إفريقيا" الذي عقد في العاصمة الأوغندية كمبالا.


وشدد الرئيس الأوغندي على ضرورة دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتطويرها، مؤكدا حرص بلاده على جذب الاستثمارات القطرية، وتقديم التسهيلات للمستثمرين القطريين.
وفي سياق متصل، اجتمع سعادة السيد ماتيا كاسيجي وزير المالية الأوغندي مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر.
وجرى خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص القطري ونظيره الأوغندي، وفرص الاستثمار المتاحة في أوغندا.
يذكر أن منتدى الاستثمار والتجارة في شرق إفريقيا عقد على هامش فعاليات "القمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز" و"قمة مجموعة 77 والصين".
وهدف المنتدى الذي عقد تحت شعار "تعميق التعاون في التجارة والسياحة والاستثمار من أجل الثراء العالمي المشترك" إلى خلق فرص في التجارة والسياحة والاستثمار ونقل التكنولوجيا، كما ركز على تعزيز فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل: السياحة، والزراعة، والمعادن، والنفط، والغاز، وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، وتطوير البنية التحتية، والعقارات، والخدمات

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: رئيس أوغندا الاستثمارات القطرية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء كندا يؤكد أن التزام بلاده تجاه أوكرانيا لا يزال أقوى من أي وقت مضى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن التزام بلاده تجاه أوكرانيا لا يزال أقوى من أي وقت مضى.
وكتب ترودو على شبكة التواصل الاجتماعي (إكس) لدى وصوله إلى واشنطن قبيل بدء اجتماع قادة منظمة معاهدة شمال الأطلسي (الناتو) ـ وفقا لراديو كندا الدولي اليوم ـ " إن ضرب مستشفى للأطفال الأبرياء هو عمل غير مبرر" حسب قوله، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن التصريحات الأوكرانية المتعلقة بضربة روسية متعمدة على أهداف مدنية في كييف "غير صحيحة"، مشيرة إلى أن التهديد المذكور نتج عن سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني، وأن هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها كييف إلى مثل هذه الاستفزازات. 
وأشار راديو كندا الدولي إلى أنه من المتوقع أن يبعث ترودو برسالة إلى أعضاء الناتو في قمة القادة لتعزيز دعمهم للمساعدات العسكرية المستمرة لأوكرانيا.
وتستعد العاصمة الأمريكية واشنطن لاستقبال قادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" في قمة تاريخية تنطلق اليوم الثلاثاء، على مدار ثلاثة أيام احتفالا بمرور 75 سنة على تأسيس الحلف.
وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن" إن قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ستبحث سبل تعزيز قدرات الردع والدفاع المشترك لأعضاء الحلف، مشيرا إلى أن القمة ستعمل على تعميق الروابط الاستثنائية عبر الأطلسي وتعزيز الأمن المشترك".

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يبحث مع نائب رئيس جمهورية إندونيسيا سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الجرائم المالية
  • بزشكيان: الأولوية القصوى للسياسة الخارجية توسيع التعاون مع الجيران
  • وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركاء في قطاع الطاقة يخدم التنمية المستدامة
  • وزير العمل يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاقتصاد الإسباني يدعو للمزيد من الاستثمارات اليابانية في بلاده
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • رئيس وزراء كندا يؤكد أن التزام بلاده تجاه أوكرانيا لا يزال أقوى من أي وقت مضى