قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن المستشفي الجامعي الجديد الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكون هدية فخامته لأهالي الصعيد يعد من أبرز المشروعات في القطاع الصحي وستظل شاهدة على التطوير الذي تشهده الدولة المصرية خلال السنوات الاخيرة، ليوفر على أهالى الصعيد مشقة السفر لتلقى العلاج بمحافظات الوجه البحرى.

وفي هذا الصدد تابع النعماني صباح اليوم انتظام العمل وحسن سير الأداء في اليوم الأول باستقبال الطوارئ والوحدات المستحدثة بالمستشفي الجامعي الجديد.

وخلال الزيارة أوضح رئيس الجامعة ان المستشفي الجامعي الجديد بدءاً من اليوم تعمل بكامل طاقتها، مؤكداً علي تواجده بشكل مستمر ومتابعته اليومية وعلي مدار الساعة انتظام العمل داخل المستشفي، موضحاً أنه سيتم ملازمة المريض أثناء الفحص من خلال الاشراف الطبي المكون من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والأطباء المقيمين حيث يتم عمل الإسعافات الأولية واجراء العمليات الجراحية العاجلة اذا تطلب الامر، ثم خروجه بعد تحسن حالته مباشرة، علي ان يتم متابعته بالعيادات الخارجيه بالمستشفى الجامعي القديم، مطالباً الجميع بالتعاون الجاد من اجل تقديم خدمات علاجية علي مستوي عالي من الجودة.

وأشاد النعماني بما شاهده من انضباط بالعمل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التمريضية والجهاز الاداري والعاملين بادارة الامن والنظافة، مضيفاً انه يتم تسجيل بيانات المريض كاملة لامكانية التواصل مع ذويه في اي وقت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج استقبال الطوارئ خدمات علاجية الجامعی الجدید

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلناً عن بدء العملية التعليمية والدراسية بإقسامه المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم والدكتور احمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد رئيس جامعة سوهاج علي ان إنشاء هذا المبني وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي قادرة على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد رئيس الجامعة عدداً من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل.

وثمن الدكتور مجدي القاضي جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكداً على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لأستكمال المبني وتجهيزه بأسرع وقت، مشيراً الي ان هذا المبني يضم ١٦ معمل لخدمة العملية التعليمية بالاقسام الاساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة 70 مليون جنية.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين ان مبني المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم انشاء المبني علي مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع 1000 طالب، و يتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي 16 معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية
  • رئيس القابضة للمطارات يتابع التجهيزات النهائية لتنفيذ تجربة الطوارئ بمطار القاهرة
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة