أخبار متعلقة

بعد ظهور حالات مصابة بارتفاع درجات الحرارة.. "الصحة" تدفع بـ١٢ فرقة لمكافحة الحشرات الطائرة بسفاجا

وزير الصحة ومحافظ قنا يتفقدان مشروع الامتداد الجديد لمركز الأورام

وزير الصحة ومحافظ قنا يطمئنان على مستوي الخدمات الطبية بالمستشفى العام

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، على توفير عدد كبير من المستلزمات الطبية وفرق العمل من الخبراء والكوادر الطبية للعمل بمستشفى قنا العام وتدريب العاملين بها لسرعة القضاء على قوائم الانتظار.

جاء ذلك خلال جولته بالمستشفى اليوم الإثنين، ضمن جولته الميدانية لمحافظتي قنا والأقصر، لتفقد عدد من المنشآت الصحية ومتابعة منظومة العمل على أرض الواقع يرافقه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على المرور على عدد من أقسام (الباطنة، قسم، القسطرة القلبية، الرعاية القلبية، الرعاية المركزة، رعاية مركزة ICU)،لافتًا إلى إن طاقة المستشفى الاستيعابيه تبلغ 227 سرير، مضيفا:أن الوزير تفقد خلال الجولة مستشفى أورام قنا، بكافة أقسامه والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 62 سرير ( داخلي، جراحة، عمليات، أطفال)، فضلاً عن 20 سرير كيماوي، 8 أسرة رعاية مركزة.

وأشار عبدالغفار، إلى أنه تم استحداث خدمة الرنين المغناطيسي بالمستشفى، موضحاً أنها تضم 21 عيادة في تخصصات ( الإيكو. رسم القلب، الجراحة الجديدة، المترددة، الألم، الأورام المتردد، الأورام الجديد، الأسنان، الأشعة التلفزيونية، الدوبلر، الأشعة التلفزيونية، مناظير الجهاز الهضمي، أمراض الدم، الأطفال، عرض اللجنة الاستشارية، الغدة، مناظير مسالك، العلاج الطبيعي، التغذية، الكلى، التخدير).

وفي ختام جولته بمحافظة قنا اجتمع الوزير مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، بحضور عدداً من قيادات الوزارة المعنيين، وذلك حرصاً على الاستماع لمطالب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والعمل على تتفيذها في إطار تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على العمل على زيادة أعداد القوى البشرية من الكوادر الطبية في المنشآت الطبية في المحافظة تلبية لمطالب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لخدمة أهالي المحافظة، كما وجه الوزير خلال الاجتماع بسرعة تركيب جهاز القسطرة القلبية في مستشفى التأمين الصحي بالمحافظة لتقديم الخدمات للمرضى.

ورافق الوزير الدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الاسعاف المصرية، والدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور احمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور راجي تواضروس، وكيل الوزارة بمحافظة قنا، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان قنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قنا وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يتفقد العمل في نيابات إب ويوجه بالإفراج عن مساجين

ناقش اجتماع في محافظة إب برئاسة النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، مستوى إنجاز القضايا الواردة خلال الإجازة القضائية في نيابات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالرحمن النزيلي، وأعضاء نيابة الاستئناف ووكلاء نيابات الجزائية وغرب إب وشرق إب والمخادر، وحبيش والسبرة والأحداث والمخالفات، والأموال العامة وأعضاء النيابات الابتدائية، آلية العمل وجدولة القضايا عقب الإجازة، وسبل تعزيز التنسيق ومتابعة القضايا المحالة للمحاكم لضمان سرعة البت فيها.

وأكد النائب العام، على تحسين آليات العمل والاستفادة من جوانب التقنية والطاقات البشرية في إنجاز القضايا، مشيراً إلى اهتمام ودعم قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لأجهزة القضاء للقيام بدورها في تحقيق العدالة.

وخلال الزيارة اطلع النائب العام على الأعمال المنجزة في التنظيم وصبيات حوش وأماكن حجز السيارات المضبوطة على ذمة القضايا الجنائية بمجمع النيابات وكذا الترميمات والتوسعة لبعض المرافق وإعادة تأهيل إرشيف نيابة غرب إب والجزائية وتنظيم ملفات القضايا وكل ما من شأنه مصلحة العمل القضائي.

واستمع القاضي الديلمي، إلى شكاوى المواطنين، ووجه رئيس ووكلاء النيابات بما يلزم تجاهها، وسرعة إنجاز القضايا والإفراج عن المساجين في القضايا التي لا تستوجب الحبس الاحتياطي، وحض الأطراف على الصلح في القضايا وانتهائها بطرق ودية بما يعزز من السلم الاجتماعي.

كما استمع النائب العام إلى الموقوفين بحجز النيابة ووجه بالإفراج عن عدد منهم.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • محافظ قنا يتفقد إدارات الديوان العام ويوجه بتقديم أفضل خدمات للمواطنين
  • النائب العام يتفقد العمل في نيابات إب ويوجه بالإفراج عن مساجين
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان العام في مستهل مباشرة مهام عمله
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة