أعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تضامنها مع مطالب الزملاء الصحفيين بمحافظة كفر الشيخ فى الشكاوى، التى تقدموا بها للنقابة ضد محافظ كفر الشيخ.

وأكدت اللجنة كامل تضامنها مع الزملاء ضد كل ما وصفه الزملاء بأنه تجاوزات من المحافظة تجاه الصحفيين أعضاء النقابة، وغيرهم من ممارسى المهنة، وكذلك امتناع كل المسئولين فى المحافظة عن التعاون مع الزملاء، وكذلك منع الصحفيين من ممارسة عملهم الصحفى من خلال منعهم من دخول ديوان عام المحافظة، وكل الجهات التابعة، وكذلك حجب المعلومات عن الزملاء فى مختلف الجرائد والمواقع الإلكترونية، وتأخر إرسال البيانات الخاصة بالمحافظة.

وكذلك قيام الأمن الإدارى للمحافظة بالتعامل مع الصحفيين بشكل غير لائق خلال زيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان لمحافظة كفر الشيخ.

وأوضحت اللجنة أنها كانت قد تلقت شكوى سابقة ضد المسئولين في المحافظة  فى شهر أكتوبر الماضى، وتم مخاطبة المحافظ لحلها، كما تواصلت اللجنة اليوم مع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ لعرض الشكاوى إلا أنه أصر على عدم وجود أى تعنت ضد الزملاء الصحفيين رغم تأكيده خلال الاتصال على منعه للصحفيين من الوجود خارج المكتب الإعلامى دون الحصول على تصريح، وهو ما يدعو للتأكيد على ضرورة مراجعة المسئولين لمفهومهم عن الصحافة، التى يحفظ حقوقها الدستور، والقوانين المنظمة، التى تفرض على المسئولين عدم التضييق على الصحفيين خلال ممارستهم عملهم الصحفى.

وكررت لجنة الحريات طلبها من محافظ كفر الشيخ بتسهيل عمل الزملاء الصحفيين خلال ممارسة عملهم الصحفى، والتحقيق فى شكاوى الصحفيين، ووقف أى ممارسات تعرقل عملهم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

نفت محافظة الجيزة ما يتم تداوله علي عدداً من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام. 
 

وأوضحت أن حديقة المبدعين تعد أحدي الحدائق الهامة التي حرصت المحافظة علي الحفاظ علي ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء  بشكل دوري لتعكس مظهراً حضارية . 
 

وأشارت إلى أنه تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول اليها خلسة الامر الذي دعي الي رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة علي عملية الدخول والخروج الى الحديقة مع عدم الاقتراب او قطع او المساس بأي شجرة بالحديقة . 
 

وأكدت محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما بتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .
 

وفي هذا الإطار فقد نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • مختص يوضح أثر الطاقة المتجددة على النمو الاقتصادي
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة