صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مسؤول ياباني زيارة كيشيدا للإمارات تعزز التعاون في جميع المجالات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وام الإثنين 17 يوليو 2023 19 54أكد مدير المكتب الثاني في دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

مسؤول ياباني: زيارة كيشيدا للإمارات تعزز التعاون في.

..

(وام)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 19:54

أكد مدير المكتب الثاني في دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية اليابانية كوروميا تاكايوشي، أن زيارة رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا للإمارات، ستركز على تعزيز علاقات التعاون في جميع المجالات، ومنها بينها مجال الطاقة النظيفة ومواجهة التغير المناخي، إضافة إلى التعاون في مجالات التقنيات المتطورة، مثل الفضاء والرعاية الصحية والشركات الناشئة.

وأعرب تاكايوشي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، عن تطلع اليابان للتعاون مع الإمارات لضمان استقرار إمدادات وأسعار الطاقة، إذ تستورد اليابان حوالي 40% من إجمالي احتياجاتها النفطية من الإمارات، بينما تعد الإمارات أول بلد عربي يعلن عن خطة لتحقيق صفر انبعاث الكربون بحلول عام 2050، وترأس في الوقت نفسه مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي COP28.

وأشاد المسؤول الياباني بالإمارات، باعتبارها مركزاً اقتصادياً في الشرق الأوسط وتركز مواردها في مجالات مثل الصناعات التي تعتمد على مفاهيم المعرفة، إضاقة إلى جهودها في التعلم عن بعد، مشيراً إلى حضور الإمارات الذي يتعزز على الساحة الدولية، حيث تشغل عضوية المقعد غير الدائم في مجلس الأمن، وأكد أن اليابان تعمل على التعاون المستمر مع دولة الإمارات في المحافل الدولية.

وأكد تاكايوشي أن "العلاقات بين الإمارات واليابان تزداد عمقاً منوها في هذا الصدد إلى التعاون في مجال الطيران والفضاء، معرباً عن تطلع اليابان خلال الزيارة لعقد عدة لقاءات لتعزيز التعاون في مجالات التجارة والسياحة والزراعة".

وحول رؤية اليابان لمؤتمر المناخ COP28 أوضح أن الزيارة ستتطرق إلى قضايا التغير المناخي، مشيراً إلى أن "اليابان عازمة على العمل مع الإمارات لإنجاح مؤتمر المناخ".

وقال تاكايوشي إن "زيارة رئيس وزراء اليابان لمنطقة الخليج تستهدف بصورة عامة، تعزيز التعاون الاقتصادي إلى جانب تطوير العلاقات الدبلوماسية مع دولها"، مشيراً إلى رغبة الحكومة اليابانية في زيادة عدد الطلاب الذين يدرسون في اليابان وتعزيز التبادلات في مجال التعليم والبحث العلمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون فی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،أنهم يعملون على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق

وتابع “مدبولي” في كلمته في مؤتمر صحفي باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين،   أن كل المشكلات القديمة بشأن الاستثمارات السعودية بمصر ستنتهي بنهاية هذا العام، وأن الحكومة كانت حريصة على دعم وزيادة الاستثمارات السعودية بمصر.

 

 

وأشار إلى  أن هناك إجراءات تشريعية وتنظيمية، سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة، وأن هناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، متابعا  أن هناك الكثير من القرارات تم اتخاذها لتشجيع الاستثمار، بجميع القطاعات، وأن مصر أصبح لديها حزمة من الاستثمارات، والتي تشجع المستثمر أن يستثمر في مصر، ويحصل على أعلى العوائد.

 

 

وواصل مدبولي أن مصر مرت بظروف صعبة خلال فترة ما، ولكن اليوم أصبحت الأوضاع مستقرة في سوق الصرف، وأن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الضريبية.

مقالات مشابهة

  • دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون
  • برلمانيون: «المتحدة» تعزز الشفافية وتفتح مجال النقاش حول «الإجراءات الجنائية»
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • الإمارات تعزز مكانتها العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • هل اكتفت الإمارات بـرافال الفرنسية أم تفكر بالتنين الصيني؟.. نخبرك أحدث معلومة
  • هل اكتفت الإمارات بـرافال الفرنسية وهل تفكر بالتنين الصيني؟.. نخبرك بأحدث معلومة
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • مصر تستضيف الدورة الرابعة للجنة التعاون المصري الكويتي في مجالات التعليم