بثت وسائل إعلام، اليوم السبت، فيديو مصور من كاميرات مراقبة يظهر لحظة استهداف السفينة “زوغرافيا” المتجهة إلى موانئ كيان الاحتلال، من قبل قوات صنعاء يوم الثلاثاء الماضي.

وأكدت وسائل إعلام عالمية أن السفينة كانت متجهة لموانئ الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يثبت تصريحات متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، وفي وقت سابق، أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ عملية استهداف لسفينةِ “زوغرافيا” المتجهةً إلى موانىءِ فلسطينَ المحتلة”.

The onboard camera captured the moment when a missile launched by the Houthis from Yemen struck the Malta-flagged and Greek-owned MT ZOGRAFIA bulk carrier in the Red Sea on Tuesday. pic.twitter.com/ZB60Jfu9ZG

— Status-6 (Military & Conflict News) (@Archer83Able) January 19, 2024

وأوضح سريع أن العملية نفذت “بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة”، مؤكدا أن الإصابة “كانتِ مباشِرة”، وأضاف أن العملية جاءت “بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ النداءاتِ التحذيريةِ منها الرسائلُ التحذيريةُ الناريةُ”.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: البحر الاحمر اليمن باب المندب خليج عدن

إقرأ أيضاً:

“طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)

الجديد برس:

كشفت قوات صنعاء يوم الأحد عن أحدث إضافة إلى ترسانتها العسكرية – زورق “طوفان المدمر” المسير. ويأتي هذا الكشف بعد ثلاثة إعلانات أخرى عن أسلحة نوعية خلال شهر يونيو 2024، مما يؤكد تعاظم قدرات قوات صنعاء العسكرية.

ووفقاً للإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، يتمتع زورق “طوفان المدمر” بقدرة تدميرية عالية، حيث يمكنه حمل رأس حربي يزن 1000-1500 كجم. ويتميز الزورق بتكنولوجيا متقدمة، ويمكن التحكم فيه يدوياً وعن بعد، كما أن سرعته تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة، مما يجعله فعالاً في جميع الظروف البحرية.

صور من مناورة للزورق المسير طوفان المدمر تبين قدراته في المناورة والتحكم pic.twitter.com/MRdj3Mw1pE

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لعملية استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر باستخدام زورق “طوفان المدمر” بتاريخ 23 يونيو 2024. وكانت السفينة تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقد نصحت قوات صنعاء طواقم السفن المخالفة لقرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً لقواتها البحرية في أي وقت.

وأكدت قوات صنعاء أن عملياتها البحرية ستستمر وتتصاعد ضد سفن الشركات المخالفة لقرار الحظر، طالما استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد شهر يونيو كشفاً متتالياً عن أسلحة نوعية، بما في ذلك صاروخ “فلسطين” الباليستي، وزورق “طوفان 1” المسير، وصاروخ “حاطم 2” الباليستي الفرط صوتي.

الجدير بالذكر، إن امتلاك قوات صنعاء لهذه الأسلحة المتطورة يؤكد على تعاظم قدراتها العسكرية، سواء في البحر أو البر، مما يمثل تطوراً لافتاً ويشير إلى تطور قدراتها العسكرية بشكل مستمر.

مشاهد استهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة pic.twitter.com/kIiUiwK8SZ

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين