أكد بيان بيان للحرس الثوري الإيراني مقتل عدد من عناصره في الغارة الإسرائيلية على حي المزة السوري صباح اليوم، السبت، حيث قال في بيان له: “مرة أخرى، قام الكيان الصهيوني الشرير والمجرم بعدوان على العاصمة السورية ‎دمشق”.

وقال البيان: “وخلال العدوان الجوي الذي شنه الكيان الغاصب، جرح عدد من القوات السورية واستـشهد 4 مستشارين عسكريين من جمهورية ‎إيران الإسلامية”.

وكانت قناة “الميادين” ذكرت أن المبنى المستهدف في المزة مؤلف من 3 طوابق وتشغله جهة تابعة لحرس الثورة في إيران.

وقالت القناة ذاتها إن الهجوم تسبب في ارتقاء ثلاثة شهداء في العدوان على دمشق، بينهم ضابطان إيرانيان من كوادر المعلوماتية في حرس الثورة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصدر أمني  أن المبنى المستهدف في دمشق، والذي راح ضحيته أحد مستشاري فيلق القدس في حرس الثورة، جاء في ردٍ إسرائيلي على اغتيال الضابط في الموساد "پيشرو دزيي"، والذي طالته الصواريخ الإيرانية شمال العراق إلى جانب عدد من مرافقيه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

قوّة أمنية تغلق مقرات ملا بختيار تهميدًا لطرده من اليكتي.. ما علاقة راية الثورة؟ - عاجل

بغداد اليوم - السليمانية 

كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، عن أسباب قيام قوة أمنية بإغلاق مقرات المؤسسات التابعة لمسؤول الهيئة العاملة والقيادي البارز في الاتحاد ملا بختيار.

وقال سورجي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "ملا بختيار هو شخصية مناضلة وقديمة، ولكن دائما في أدبيات الأحزاب هنالك اختلاف في الروئ، وفي ثمانيات القرن الماضي شكل بختيار تيارًا باسم راية الثورة سرًا، وانكشف امره واعتقل، وقيادة الاتحاد الوطني وعلى رأسها جلال طالباني آنذاك عفت عنه".

وأضاف، أن "تياره شكل حزبًا وذهب للتحالف مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبعد سنوات أصبح ملا بختيار هو مسؤول الهيئة العاملة في الاتحاد، وفي فترة مرض جلال طالباني كانت كل أمور الحزب بيده".

وأشار سورجي إلى، أنه "بعد المؤتمر الرابع تم إقرار تشكيل هيئة عليا لمصالح الاتحاد تضم القيادات الكبيرة، وهو على رأسهم، ولكنه غضب بعد ترشيح الاتحاد الوطني لبرهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية، وهو كان يطمح لتولي المنصب".

وبين، أن "بختيار كان يتولى رئاسة الأمور المالية والإدارية للحزب، وأسس مؤسسة تحت مسى جاودير "المراقب" وهذه المؤسسة بدأت تهاجم الاتحاد الوطني ليلًا ونهارًا".

ولفت سورجي إلى، أن "هذه المؤسسة كان لها فروع في خانقين أيضا، وكل أجهزتها والبنايات بأموال الاتحاد الوطني، والمؤسسة كانت تستخدم برامجها وأخبارها والكتابات ضد الاتحاد الوطني ولصالح خصوم الحزب".

وتابع أن "ملا بختيار يريد تشويه صورة الاتحاد الوطني، رغم كل التضحيات التي قدمها الحزب، والاتحاد الوطني كان يصبر، والآن نحن أمام انتخابات مصيرية والمؤسسة مستمرة بمهاجمة الاتحاد".

وأوضح، أنه "وفقا للمنهاج الداخلي فأن الإدارة المالية في الحزب تقدمت بشكوى لغرض استرداد مؤسسة "جاودير" لأنها عائدة للحزب، وبناءً على هذا الأمر سيطرت قوة أمنية على البناية، وسيتم حجز ممتلكات هذه المؤسسات في خانقين بأعتبارها أموالا عائدة للاتحاد".

وأردف القيادي بالإتحاد الوطني، أنه "سيتم طرد ملا بختيار من الحزب، ولكن الأمر يحتاج لاجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني ويصوت على هذا الأمر".

مقالات مشابهة

  • غزة تتسبب بأضرار جسيمة للاقتصاد في الكيان المحتل
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل
  • قوّة أمنية تغلق مقرات ملا بختيار تمهيدًا لطرده من اليكتي.. ما علاقة راية الثورة؟ - عاجل
  • قوّة أمنية تغلق مقرات ملا بختيار تهميدًا لطرده من اليكتي.. ما علاقة راية الثورة؟ - عاجل
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • تكريم وليد توفيق في سوريا.. عطاء فني مستمر منذ 35 عاماً
  • الداخلية السورية تعلن استشهاد ثلاثة من عناصرها جراء اعتداء إرهابي في درعا
  • كلمة لقائد الثورة حول آخر تطورات العدوان على غزة وتدشين المولد النبوي