الحسكة-سانا

نفذ فرع المؤسسة السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في الحسكة اليوم مبادرة بعنوان (أنتم الأمل) لتقديم معينات حركية وسمعية وبصرية لأطفال وكبار سن من ذوي الإعاقة.

وأكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال حضوره عمليات توزيع المعينات في مركز المؤسسة بمدينة الحسكة سعي المحافظة عن طريق اللجنة الفرعية للإغاثة والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في سورية والشركاء المحليين لتقديم مزيد من التجهيزات الطبية للأشخاص من ذوي الإعاقة (الأطفال وكبار السن والمحتاجين) لحل جزء من مشكلتهم ومساعدتهم والتخفيف عنهم وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبه أشار مدير العلاقات العامة في فرع المؤسسة عادل الأحمد في تصريح لمراسل سانا إلى أن المبادرة تضمنت توزيع معينات حركية وسمعية وبصرية لـ 60 شخصاً من الأطفال وكبار السن والمحتاجين، وشملت المعدات كراسي إعاقة متحركة وعكازات وسماعات ونظارات طبية، بغية تقديم المساعدة للأسر وتخفيف العبء المادي عنهم.

عثمان سلمان البالغ من العمر60 عاماً أحد المستفيدين من المعينات أعرب عن شكره للقائمين على المؤسسة لمبادرتهم بتقديم هذه التجهيزات والمعدات لكونها تؤمن سهولة الحركة داخل وخارج المنزل له، وتساعده أثناء متابعة العلاج ومراجعة الأطباء.

من جانبها قالت والدة الطفل ميسر خليفة 8 سنوات من أهالي قرية المجرجع: يعاني طفلي من ضمور في العضلات وبحاجة إلى كرسي متحرك، اليوم تم تقديم الكرسي وسيكون له أثر إيجابي لناحية سهولة الحركة وقدرتي على إيصاله إلى مركز المعالجة الفيزيائية لمتابعة علاجه، إضافة إلى أن هذه التجهيزات خففت الكثير من الأعباء المادية عن الأسر في ظل الظروف المادية الصعبة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع السكرتيرة الأولى لسفارة السويد في سورية لينا فسالي، ونائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في سورية ميوه نيموتو، احتياجات أهالي الحسكة الملحة الذين يعيشون ظروفاً صعبة، جراء وجود الاحتلالين الأمريكي والتركي وممارساتهما بحق أبناء المحافظة.

ولفت المحافظ إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه السويد في التواصل مع كل الأطراف الدولية، لتحييد محطة مياه علوك ورفع يد المحتل التركي عنها وتشغيلها.

وعرض صيوح للجهود الحكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية لتأمين نحو 3000 متر مكعب من المياه يومياً للمواطنين، علماً أن الاحتياج اليومي يفوق 70 ألف متر مكعب، متحدثاً عن الواقع التعليمي ومعاناة الأطفال وذويهم بعد خروج أكثر من 2000 مدرسة من الخدمة، وحرمان الآلاف من حقهم في التعليم عبر المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية، الأمر الذي يؤدي إلى ضغط كبير على المدارس الحكومية.

ونوه المحافظ بعمل منظمة الطفولة “اليونيسيف” ومشروعاتها النوعية في المحافظة، ومساهمتها في تخفيف معاناة الأهالي، داعياً إلى زيادة الدعم الذي تقدمه السويد لليونيسيف لتنفيذ مشروعات تساعد الناس على تجاوز هذه الظروف الاستثنائية.

وأعربت فسالي عن شكرها لإتاحة الفرصة للوقوف على معاناة أهالي الحسكة وجوانب الاحتياج، مؤكدة نقل مشاهداتها لدولتها والعمل عبر كل القنوات الممكنة للتخفيف من معاناة السوريين عموماً، وأهالي الحسكة على وجه الخصوص، إضافة إلى زيادة الدعم المالي المقدم لمشروعات المنظمات الدولية في المحافظة وخاصة اليونيسيف.

بدوره نوه نائب ممثل اليونيسيف في سورية بجهود المحافظة في تقديم التسهيلات اللازمة لعمل المنظمة، مؤكداً الاستمرار في تنفيذ مشروعات تسهم في النهوض بأحوال الأهالي بالتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنتقل للمرحلة الثالثة من الحرب على غزة.. وكبار الجنرالات يطالبون بالتوقف
  • منظمة هيومن أبيل البريطانية وبنك الطعام TFB يدشنان صرف 340 سلة غذائية لمؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي – عدن
  • عضو التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في البحيرة
  • بدء امتحانات الدورة الفصلية الثانية في فرع جامعة الفرات بالحسكة
  • احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين
  • فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين