قامت مديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر، بتنظيم الدورة التدريبية لبعض فنيي المعامل في الإدارات الصحية بسفاجا والقصير ورأس غارب في معمل رعاية طفل الغردقة برعايه دكتور إسماعيل العربى و كيل وزاره الصحه بالبحر الأحمر، وذلك ضمن  استراتيجية وزارة الصحة لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية.

 

وتأتي هذه الدورة كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز المهارات والمعرفة لدى الفنيين في مجال مكافحة الأمراض المعدية، وتوفير التدريب العملي على الشرائح الإيجابية وكيفية التعامل معها في المعمل.

حضر الدورة مجموعة من المتدربين والمدربين المتخصصين في هذا المجال، وذلك تحت إشراف الدكتور حاتم الدمياطي مدير إدارة المتوطنة، والدكتورة رشا زنفل مدير إدارة البلهارسيا والطفيليات المعوية، بالإضافة إلى عادل فتحي مراجع معامل المتوطنة بمديرية الصحة بالبحر الأحمر.

وتضمنت الدورة التدريبية مجموعة من العروض التقديمية والنقاشات التفاعلية حول استراتيجية الوزارة لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية، وكيفية الكشف عن الإصابة، وأحدث الأساليب في علاج ومتابعة المرضى المصابين. كما تم تخصيص جزء كبير من الدورة للتدريب العملي على التعامل مع الشرائح الإيجابية في المعمل، وتحت إشراف المدربين المتخصصين.

كانت الدورة فرصة قيمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين، وتطوير العلاقات المهنية بين الفنيين والمعملين في مختلف المناطق. 


وفي نهاية الدورة، أبدى الجميع ارتياحهم للمستوى العالي للتدريب والمحتوى القيم المقدم. كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل الجهات المنظمة والمشاركة في إنجاح هذه الدورة التدريبية الهامة.

وتعتبر هذه الدورة خطوة مهمة نحو تطوير وتحسين المهارات والقدرات في مجال الصحة العامة، وستساهم دون شك في تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة الأمراض المعدية في جميع مدن وقري المحافظة.


كما نظمت مديرية الصحة بالبحر الأحمر بالتعاون مع الحياة المدنية بالبحر الأحمر دورة تدريبية للعاملين على أساليب مكافحة الحريق، تحت إشراف دكتورة نرمين ناجى مدير عام الطب الوقائى بالمديرية، ودكتورة  ايمان عادل مدير إداره السلامة والصحة المهنية، وذلك بالتعاون مع إدارة التدريب تحت اشراف دكتورة هديل يحيي مدير ادارة التدريب بمديرية الصحة بالبحر الأحمر .

 حيث تم تدريب الدفاع المدنى على مدار ثلاث أيام متتالية عن كل ما يخص الحريق  وكيفيه عمل وتنفيذ خطة طوارىء فى حاله حدوث حريق.

فى اليوم الأول والثاني تم شرح ما يلي:-


١- اسباب الحرائق ونوعها ومكونات المخلوط الانفجاري او مثلث الاشتعال .
٢- طرق التعامل مع الحرائق وانواعها واستخدام وسيلة الإطفاء المناسبة .
٣- طرق التعامل في حالة تسريب الغاز .
٤- انواع طفايات الحريق وكيفية استخدامها وتوضيح اهم اسباب الحرائق في المنازل وكيفيه التعامل معها وعرض فيديوهات لتوضيح الماده العلمية بشكل عملي.


و فى اليوم الثالث : تدريب عملي لخطة الطوارئ وعمل مناورة إخلاء وتدريب عملي  على استخدام طفايات الحريق وخرطوم المياه في حالة الحريق رجال الحماية المدنية  بالبحر الأحمر .


وفى ختام الدورة قام الحضور بتوجيه الشكر  للدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر والادارة العامة للدفاع المدنى  بالبحر الأحمر .

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بأهمية التدريبات وتنفيذها عملي لمتابعة مدي جودة الخدمات ولحماية المواطنين .

الدورة التدريبية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر العاملين بالصحة

إقرأ أيضاً:

دفاع المتهم الثالث في حريق ستوديو الأهرام: موكلي ليس له دخل بالحريق

طالب المحامي "وائل الوطني" دفاع المتهم الثالث من هيئة المحكمة، ببراءة موكله من التهمة المنسوبة إليه،  لأنه عامل كهرباء لم يكن له دخل في الحريق، وطالب بتوجيه الاتهام إلى الشركة المالكة للاستديو الأهرام، وذلك لعدم وجود دفاع مدنى وحماية مدنية وأجهزة إطفاء حريق، آنذاك الحريق.
 

استعمت محكمة جنح العمرانية لطلبات دفاع المجني عليهم المتضررين بحادث حريق ستوديو الأهرام بجلسة اليوم، وطالبوا بالتعويض المدني بمبلغ 100 ألف جنيه لكل متضرر عن مدى الضرر الناجم عن الحريق.

أحالت النيابة العامة المتهمين من مسؤولي الكهرباء ومسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الانتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة تهمة الإهمال.

كشفت التحقيقات في حادث حريق ستوديو الأهرام، أن تقرير من اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية، وضح مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية، تضمن تحرير الحماية المدنية محاضر مخالفات العام الماضي لاستوديو الاهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، فاستعلمت النيابة من الحماية المدنية عن هوية الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع اقواله.

كما استعرضت النيابة تقارير اللجنة الزراعية المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة بقرار من النيابة العامة، وأفادت المصادر أن اللجنة الزراعية أودعت تقريرها تنفيذا لتكليف النيابة العامة بمعاينة النخيل والأشجار المحترقة بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، وأفاد التقرير ان عدد من الأشجار والنخيل اصابها التلف التام ووجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة لذلك قررت النيابة اتخاذ الاجراءات اللازمة والاستعانة بالجهات المختصة لإزالة الاشجار التي تسبب خطورة.

مقالات مشابهة

  • بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي ينظم دورة تدريبية في المجالات المصرفية والبنكية
  • إخماد حريق بمحطةمحولات الكهرباء بأسوان
  • إخماد حريق بمحول كهرباء خارج الخدمة بنجع المحطة بأسوان
  • عاجل| السيطرة على حريق في أحد محولات الكهرباء بأسوان دون وقع إصابات
  • الجيش الأمريكي يدمر طائرتين مُسيَّرتين وزورقا للحوثيين بالبحر الأحمر
  • السيطرة على حريق محول بمحطة كهرباء في أسوان
  • دفاع المتهم الثالث في حريق ستوديو الأهرام: موكلي ليس له دخل بالحريق
  • إعلان نتيجة تنسيق القبول في المدارس الثانوية بالبحر الأحمر خلال ساعات
  • «دراسة وتسجيل العظام الآدمية».. دورة تدريبية للعاملين بـ«السياحة»
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو