تولي الجهات المعنية أهمية كبيرة بالإعلان عن الأحوزة العمرانية في قرى محافظة القليوبية 2024، حيث تسعى المحافظة من خلال التعاون مع هيئة التخطيط العمراني لتحديث هذه المخطط الإستراتيجي العام للمدن أو القرى كل خمس سنوات على الأكثر، لضمان ملاءمته للتطور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والعمراني والأوضاع المحلية.

الأحوزة العمرانية في قرى محافظة القليوبية 2024

وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن الجهات المعنية في المحافظة ناقشت مع هيئة التخطيط العمراني الأحوزة العمرانية في قرى محافظة القليوبية 2024، بواقع 3 وحدات محلية بكفر شكر لقرى كفر تصفا والشقر والمنشأة الكبرى، إضافة إلى قرية بلقس بمركز قليوب، على أن يتم العمل في وحدات وقرى مركز ومدينة بنها عقب الاجتماع مع الهيئة المقرر في 28 يناير الجاري. 

قرى حياة كريمة ضمن الأحوزة العمرانية في محافظة القليوبية 2024

وأضاف محافظ القليوبية، أن خريطة الأحوزة العمرانية في قرى محافظة القليوبية 2024 تراعي توجهات الدولة في المشروعات القومية، وتأثيراتها علي التجمعات العمرانية الريفية كالتالي: 

- قرى برنامج حياة كريمة في 36 وحدة محلية، و146 تابعا في مركز ومدينة شبين القناطر. 

- القرى والمدن الواقعة ضمن المحاور الجديدة.

 - مناطق التجمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف محافظ الإقليم لـ«الوطن»، أنه جرى تشكيل لجان عمل تقوم بحصر كل المعلومات والبيانات بدقة على الخرائط وتحديد إستخدامات الأراضي، إضافة إلى تدقيق مواقع التجمعات العمرانية التي لم يستدل عليها، مشيرا أن مخططات الأحوزة العمرانية في قرى محافظة القليوبية 2024 تسهم فى إنهاء مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، وتلبي احتياجات المواطنين، وتستجيب لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية.

وأوضح المحافظ، أن الأحوزة العمرانية في قرى محافظة القليوبية 2024 تتوافق مع ما هو قائم على الطبيعة، بجانب الحفاظ علي الأراضي الزراعية من الزحف العمراني وتوفير الطلب المتزايد على الإسكان، وتنظيم البناء وتوفير الخدمات في ظل وجود تلاحمات بين التجمعات العمرانية المختلفة وظهور العديد من المتناثرات التي تنتشر علي كامل نطاقات زمامات القري 

وبحسب المحافظ، تتماشى الأحوزة العمرانية في قرى محافظة القليوبية 2024 مع صدور قانون التصالح وتداعياته على شكل العمران الريفي، بما يضمن قانونية موقف المباني والأراضي داخل نطاق التصالح، مشيرا إلى أن المحافظة اعتمدت في وقت سابق المخطط العام لمدن بنها والقناطر وشبين القناطر و13 حوضا بمدينة قليوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية البناء القليوبية

إقرأ أيضاً:

قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز

قصفت جماعة الحوثي، مناطق آهلة بالسكان، في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن جماعة الحوثي شنت، خلال الساعات الـ24 الماضية، قصفاً مدفعياً استهداف العديد من المناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز.

 

وأشارت إلى أن الجماعة تواصل منذُ يوم الخميس، من أماكن تمركزها في الستين والربيعي، قصفها العشوائي على القرى الآهلة بالسكان في منطقة الضباب.

 

ولفتت إلى أن القصف تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين، ما أدى لحالة من الهلع والرعب في نفوس المواطنين، خصوصا النساء والأطفال.


مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤلمة لعمليات نزوح جديدة من جنوب وشرق غزة بفعل القصف (فيديو)
  • محافظة القليوبية يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في مدينة بنها
  • محافظة القليوبية: حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في بنها
  • وفد جامعة بنها يقدم التهنئة لمحافظ القليوبية الجديد
  • ضعف المياه عن 3 مناطق بالزقازيق بسبب كسر في أحد الخطوط
  • قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز
  • الإعدام شنقا لموظف قتل زوجته في القليوبية
  • الإعدام شنقا لموظف لاتهامه بقتل زوجته بالقليوبية
  • سامي عبد العزيز: المحافظون الجدد عليهم دراسة خريطة الفرص الاستثمارية بكل محافظة
  • عطية: محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الداجني