المناطق_متابعات

أكدت وسائل إعلام إيرانية، منذ قليل، مقتل قائد فيلق القدس في سوريا، أوميد زاده، ونائبه جراء الهجوم الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل 2 من كبار المستشارين العسكريين الإيرانيين في الهجوم الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق.

أخبار قد تهمك التعادل السلبي يخيم على مواجهة سوريا وأوزبكستان بكأس أمم آسيا 13 يناير 2024 - 11:05 مساءً من راضي موسوي المقرب من سليماني ونصرالله الذي قتلته إسرائيل في سوريا؟ 25 ديسمبر 2023 - 7:51 مساءً

كما أفادت وكالة “رويترز” بمقتل 4 قادة من الحرس الثوري الإيراني خلال الهجوم الإسرائيلي على دمشق.

وفي السياق ذاته، لفتت وسائل إعلام إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، منوهًا بأن انفجارًا قويًا دوَّى في العاصمة السورية، أعقبه تصاعد كثيف للدخان من المكان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سوريا الهجوم الإسرائیلی على العاصمة السوریة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية، إن على الرغم من القوة المفرطة التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ كثر من 9 أشهر، إلا أن الفصائل الفلسطينية استطاعت أن تتأقلم مع القتال الجديد التي فُرض عليها، حتى أنها تستغل الكثير من نقاط ضعف القوات حتى تستطيع تحقيق انتصاراتها، فماذا يحدث؟

حرب عصابات

قالت صحيفة إسرائيل توداي العبرية، إن الفصائل الفلسطينية تأقلمت بسرعة نسبية مع وضع القتال الجديد والذي فًرض عليها في قطاع غزة، حيث أنها حولت الاشتباكات في الأحياء إلى حرب عصابات.

كما أنها تسعى إلى الاستفادة من نقاط ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة جنود الاحتياط الذين على ما يبدو بدون تدريب مناسب، وهو ما تستفيد منه الفصائل، مثل ترك باب ناقلة جنود مدرعة مفتوح، أو أن قوة لم تتخف بشكل جيد بما فيه الكفاية أو بقيت لفترة طويلة في واحد.

مقتل 9 جنود في كمين برفح الفلسطينية

وأضافت أن التحقيقات الأولية كشفت أن الفصائل الفلسطينية نجحت في تنفيذ كمين رفح قبل أيام، بإطلاق قذيفة مضادة للدروع على المدرعة النمر، وعلى ما يبدو أن باب المدرعة لم يكن مغلقا بشكل جيد مما أسفر عن مقتل جنودها الـ9 على الفور، والأسوأ أنه كان من الصعب التعرف عليهم، فكان عليهم الخضوع لتحليل الـ DNA للكشف عن هويتهم، فقد كانت جثثهم متفحمة.

وحذر رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال هرتسي هاليفي، من أن الفصائل بدأت في اتباع تكتيكات جديدة، وهي حفر أنفاق تحت المواقع العسكرية التي يعمل بها جيش الاحتلال، وهو ما يسبب خسائر في صفوف الجنود.

مقالات مشابهة

  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش
  • إصابة لونا الشبل المستشارة الخاصة بالرئاسة السورية جراء حادث سير
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً شمال مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة