استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اسم الحكم الكيني كاماكو بيتير واويرو، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيساعد كاماكو بيتير واويرو، في قيادة المباراة المذكورة بين أسود الأطلس والفهود، كل من مواطنيه جيلبيرت شيريوت، مساعدا أولا، وييمبي ستيفان، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، لهيرلال أحمد امتيهاز، من الموريشوس، والحكم الاحتياطي، لإلفيس غاي نبويي، من الكاميرون.

وعينت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكمة الجنوب إفريقية أخوتا زينيت ماكاليما، لقيادة تقنية الفيديو المساعد “الڤار”، بمساعدة المصري محمد عادل السعيد حسين.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغو الديمقراطية، غدا الأحد 21 يناير الجاري، بداية من الساعة الثالثة عصرا، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار على تنزانيا بثلاثية نظيفة، المباراة التي جرت أطوارها الأربعاء الماضي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة السادسة بثلاث نقاط، متبوعا بالكونغو الديمقراطية في الوصافة بنقطة واحدة، فيما يتواجد المنتخب الزامبي في المركز الثالث بالرصيده ذاته، بينما يتذيل تنزانيا الترتيب برصيد خال من النقاط.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المنتخب الوطنی المغربی کوت دیفوار 2023 نهائیات کأس

إقرأ أيضاً:

رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، عن حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرا ونائب وزير، وذلك بعد مرور أكثر من عشرة أيام من تنصيبه لولاية ثانية.

وذكر راديو «فرنسا الدولي»، اليوم الاثنين، أنه جرى تمثيل تسعة أحزاب مختلفة في هذه الحكومة، مضيفا أن هذا هو الشكل الجديد للديمقراطية في جنوب إفريقيا، حيث ظل حزب المؤتمر الوطني الإفريقي يهيمن على المشهد الانتخابي لمدة 30 عاما.. لكن خسارته للأغلبية المطلقة في الانتخابات الأخيرة أجبرته على البحث عن شركاء.

وأوضح الراديو، أن التحالف الديمقراطي وهو أكبر أحزاب المعارضة، حصل على 6 حقائب وزارية، بينها التعليم والأشغال العامة والبيئة، في حين كانت 6 وزارات أخرى من نصيب أحزاب أصغر، موضحا أنه تم تعيين زعيم التحالف الديمقراطي جون ستينويزن، وزيرا للزارعة في الحكومة الجديدة.

وأشار إلى احتفاظ حزب المؤتمر الوطني الإفريقي بـ 20 وزارة بينها حقائب رئيسة مثل المال والشئون الخارجية والطاقة والدفاع.

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • دي لافوينتي يعلن تشكيل إسبانيا لمباراة جورجيا في اليورو
  • الأهلي يختتم استعداداته لمباراة طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا