بوابة الوفد:
2024-07-01@18:01:21 GMT

سيدات الأهلى يواجهن الجزيرة في دوري السلة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

يخوض الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم أمام فريق الجزيرة ضمن منافسات بطولة الدوري.

إقرأ أيضًا..

سيدات سلة الأهلي يهزمن هليوبوليس في الدوري

من المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساء على صالة الشهداء بمقر النادي بالجزيرة ويسعى فريق سيدات سلة الأهلي لمواصلة العروض القوية في البطولة والظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز.

كان طارق خيري المدير الفني للفريق قد عقد محاضرة للاعبات خلال المران الأخير أكد خلالها على العديد من الجوانب ‏الخططية والفنية في إطار تجهيز جميع اللاعبات بالشكل المناسب للمباراة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيدات سلة الأهلي الأهلي الجزيرة أخبار الرياضة بطولة الدوري

إقرأ أيضاً:

تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"

 

 

الرستاق- الرؤية

تصوير/ إبراهيم المزروعي

 

تُوِّجَ فريق الجزيرة بطلًا لدوري الهواة (شجّع فريقك سابقًا) بالرستاق، وذلك بعد فوزه على فريق "الحجر الغربي" بضربات الترجيح، إثر تعادل الفريقين بهدف في وقت المباراة الأصلي، وذلك في اللقاء الختامي الذي احتضنه ملعب نادي الرستاق الرئيسي تحت رعاية عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الإتحاد العماني لكرة الطاولة، وحضور هلال بن طالب البوسعيدي رئيس النادي، وسط حضور جماهيري كبير.

وكان شوط المباراة الاول قد انتهى بتقدم الحجر الغربي عن طريق مهاجمه خالد الهدابي فيما تمكن عاهد المشايخي من تعديل النتيجة في شوط المباراة الثاني من ضربة جزاء ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي ذهبت لمصلحة قلعة الكؤوس الجزيرة والغائب منذ سنوات عن منصات التتويج فيما يحسب للحجر الغربي وصوله للمباراة النهائية وكان قريبا من تحقيق اللقب ليتأهل الفريقان لتمثيل الولاية في دور الهواة على مستوى محافظة جنوب الباطنة.

وتوَّج راعي المناسبة فريق الجزيرة بكأس البطولة والميداليات الذهبية وفريق الحجر الغربي بالميداليات الفضية كما وتم تكريم حكام اللقاء والحكم الدولي السابق عبدالله الهلالي، وتسلّم رئيسي الفريقين الجوائز المالية المقررة للفريقين.

وأشاد بامخالف باللقاء الختامي وقال: "أشكر مجلس إدارة نادي الرستاق على دعوتهم لي وسعيد بأن أشارك اللاعبين والرياضيين بالرستاق في هذه التضاهرة الرياضية الجميلة، مستوى فني رائع بالنسبة للفرق الأهلية وحضور جماهيري كبير، اتمنى للفريقين الذهاب بعيدا في المنافسة غلى مستوى المحافظة وسلطنة عمان". وأضاف: "طبيعي جدا أن تشهد مباريات ومسابقات الفرق الأهلية هذا الحضور الجماهيري الكبير نظير الولاء والانتماء الذي يشعر به المنتسب اليها كونها تمثل بالنسبة له الاسرة الصغيرة، كل الامنيات بمزيد من التطور لكرة القدم العمانية وللرياضة في عمومها".

يُشار إلى أن فكرة "دوري الهواة" نابعة من نظام الفيفا الذي يتضمن وجود لجنة الهواة والنشء بالاتحادات المحلية، وقد تمً تشكيلها منذ بداية عمل مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي (2021-2025) ولكن لدواعي مالية وعدم توفر الموازنة اللازمة لم يتم إطلاق الدوري، إلّا أنه تم مؤخرا الاتفاق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والتي قامت بالتنازل عن برنامج "شجع فريقك" الذي أطلقته في 2013 لمصلحة الاتحاد العماني لكرة القدم، مُقدِّمةً كل الدعم المادي والمعنوي واللوجستي الذي كان يحظى به البرنامج؛ ليتم الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من دوري الهواة بين الفرق الأهلية بالبلاد.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم كشف عن تفاصيل النسخة الأولى من مسابقة دوري الهواة في مؤتمر صحفي في إبريل الماضي، وفيها تتنافس الفرق الأهلية المنتسبة للأندية الرياضية والولايات التي ليس بها أندية والمراكز الرياضية، على أن تقام منافساتها على ثلاث مراحل: الأولى على مستوى الأندية والمراكز الرياضية والولايات، والثانية على مستوى المحافظات، والثالثة على مستوى السلطنة.

مقالات مشابهة

  • 3 مدربين مرشحين لتدريب فريق سيدات الأهلي
  • مران الأهلي.. عودة عمر كمال وتاو يواصل برنامجه التأهيلي
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لدعم فريق سيدات الطائرة
  • سيدات يد الأهلي يدعم صفوفه بلاعبة سبورتنج
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع أمينة هشام لتدعيم فريق كرة اليد
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • الأهلي يفحص أمامية عمر كمال استعدادا لمواجهة الطلائع
  • أحمد سالم: لا نخشى أي فريق ومباراة الأهلي تحصيل حاصل