البوابة نيوز:
2024-09-29@05:47:48 GMT

إزالة 30 حالة تعدى بالبناء المخالف في الجيزة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة استمرار إزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفة بناء بنطاق المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الدولة وهيبتها في عدم مخالفة القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وحزم ودون تهاون أو تقاعس.


وأشار راشد  إلى أن جهود المحافظة على مدار الأسبوع الماضي أسفرت عن ضبط وإزالة ٣٠ حاله بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز  البدرشين ومنشأة القناطر والصف والعياط والوراق والصف بمساحة إجمالي ٤٥٠٠م٢.
وتابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة البدرشين حيث تم إزالة 6 حالات بناء مخالف خارج الحيز العمراني وتعديات علي الأراضي الزراعية بقري نزلة الشوبك والشوبك وأبو رجوان القبلى والشنباب وذلك بإجمالي مساحه حوالى 1300م2.  
وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم إزالة ١٣ حالات بناء مخالف وتعديات علي الأراضي الزراعية بقري المنصورية وأبو غالب والقطا بمساحه ٢٢٠٠م٢ وضمت منشأت عشوائية مسقوفه وغير مأهولة وأسوار وسملات وشدات خشبية علي الأراضي الزراعية.
وفى مركز ومدينة العياط تم إزالة 7حالات بناء مخالف وتعديات على الأراضى الزراعية بالوحدة المحلية بالقطورى على مساحة 705م شملت اسوار وحالات متغيرات مكانية تم رصدها .
وفي مركز ومدينة الصف تم إزالة ٥ حالات بناء مخالف وتعديات علي الأراضي أملاك الدولة بقري بقريه الاخصاص وحالات بناء مخالف علي الأراضي الزراعية بقري الودي وكفر طرخان ونجوع العرب . 
وفى حى الوراق تم إزالة سور بناء مخالف بشارع ترعة السواحل وهدم إزالة حوائط مخالفة بطريق جزيرة محمد .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة منشأة القناطر الجيزة علی الأراضی الزراعیة بناء مخالف وتعدیات مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

إزالة 425 حالة إشغال وغلق 4 محال مخالفة في إهناسيا ببني سويف (صور)

أسفرت حملة مكبرة شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا بمحافظة بني سويف، عن إزالة 425 حالة إشغال طريق متنوعة وغلق وتشميع 4 وحدات سكنية مخالفة تم تحويلها إلى محال تجارية، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

 

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا بمحافظة بني سويف، قد شنت، الخميس، حملة مكبرة لتنفيذ قرارات غلق إداري لعدد من الوحدات السكنية والمحلات التجارية المخالفة، تنفيذًا توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وتحت إشراف هاني الجويلي، رئيس المركز، ولك الحملة جاءت ضمن إطار خطة المحافظة لضبط المخالفات والإشغالات، وإعادة تنظيم المدينة بما يتماشى مع القوانين والتشريعات.

 

وشهدت الحملة التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا، حضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وقوات مركز شرطة اهناسيا، ومدير الإدارات، ومسؤولي تراخيص المحال بالوحدة المحلية، وشملت الحملة إغلاق عدد من المحلات غير المرخصة والوحدات السكنية التي تم تحويلها إلى نشاط تجاري دون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

وأستهدفت الحملة 4 وحدات سكنية مخالفة تم تحويلها إلى محال تجارية، تم إغلاق الوحدات بالشمع الأحمر بناءً على قرارات الغلق الإداري، وأسفرت الحملة ايضًا عن إزالة 425 حالة إشغال طريق متنوعة: 30 تندة، و20 استاند، بالإضافة إلى 38 إعلانًا غير مرخص، كما تم رفع 12 عربة مخالفة كانت تعوق الحركة المرورية في الشوارع الرئيسية، بجانب إزالة 6 حواجز خرسانية و4 طاولات عرض غير قانونية.

 

كما ضبطت الحملة عددًا من الأدوات التي كانت تستخدم بشكل غير قانوني في عرض البضائع وإشغال الطريق، ومنها 5 عربات خشبية و3 مقاعد غير مرخصة، وتحرير عدة محاضر للمخالفين، وإحالة هذه الحالات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار جهود محافظة بني سويف لضبط الأوضاع الأمنية والتنظيمية، وفرض هيبة القانون.

 

 وأكد هاني الجويلي، رئيس مركز ومدينة اهناسيا، على استمرار هذه الحملات لضبط أي مخالفات مستقبلية، وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مشيدًا بتعاون المواطنين وفرق العمل في تنفيذ قرارات الغلق والإزالة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تهدف في المقام الأول إلى تحسين الأوضاع المعيشية وضمان سلامة السكان، تنفيذًا توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

مقالات مشابهة

  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • بالصور.. إيقاف أعمال بناء مخالف على مساحة 100 متر بحي الفيروز بالأقصر
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة ببنى مزار
  • إزالة 425 حالة إشغال وغلق 4 محال مخالفة في إهناسيا ببني سويف (صور)
  • بالصور.. حي الدقي يستجيب لشكاوى المواطنين ويزيل أعمال بناء مخالف بـ"عبدالمنعم رياض"
  • بالصور.. حملات بمراكز الجيزة لإزالة جمالونات مخالفة وتعديات بمركز أوسيم
  • إزالة 5 حالات تعدى بقروي الشعانية بقنا
  • مركز بحوث الأراضي والمياه: الجنجويد دمروا هيئة البحوث الزراعية بنسبة 100%