شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لجنة نيابية تكشف أسباب عدم بناء “سد” جديد في العراق، كشفت لجنة الزراعة والاهوار النيابية، أسباب عدم بناء سد في العراق منذ سنوات طوال. وقال عضو اللجنة، ثائر مخيف في حديث صحفي اطلعت عليه .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة نيابية تكشف أسباب عدم بناء “سد” جديد في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة نيابية تكشف أسباب عدم بناء “سد” جديد في العراق

كشفت لجنة الزراعة والاهوار النيابية، أسباب عدم بناء سد في العراق منذ سنوات طوال.

وقال عضو اللجنة، ثائر مخيف في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان :”الاسباب وراء عدم بناء اي سد في العراق منذ سنوات طوال تعود الى الاحداث التي عصفت به والتي حالت دون بناء السدود والانشاءات التي تطور من العملية التنموية في جميع المجالات الصناعية والزراعية والبنى التحتيى”.

واضاف ” كذلك توالي الحروب والمشكلات جميعها عرقلت البناء”.

وتابع مخيف “الدول المجاورة استغلت ظروف العراق الامنية والسياسية وقامت ببناء سدود كثيرة على مجاري الانهار التي تصب في العراق”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"

قالت مجلة شبيغل إن لجنة برلمانية إقليمية ألمانية استدعت المستشار الأسبق غيرهارد شرودر كشاهد في التحقيق في أنشطة صندوق دعم بناء خط نقل الغاز "السيل الشمالي-2".

 ونقلت المجلة عن لجنة لاندتاغ الخاصة بالتحقيق في عمل الصندوق: "ترغب لجنة التحقيق التابعة لبرلمان ولاية مكلنبورج-فوربومرن بتوضيح الأحداث المحيطة بـ Klimastiftung MV (صندوق دعم المناخ مكلنبورج-فوربومرن)، الاستماع كشهود إلى رئيسة وزراء الولاية مانويلا شفيسيج والمستشار الأسبق المستشار غيرهارد شرودر".

إقرأ المزيد بوتين يعلق بالألمانية على تهجمات يتعرض لها شرودر

ووفقا للمقالة، اتخذت اللجنة هذا القرار خلال اجتماع مغلق يوم الجمعة. ولا تزال المواعيد الدقيقة لجلسات الاستماع غير معروفة.

في يناير 2021، وافق برلمان مكلنبورغ-فوربومرن بأغلبية ساحقة على اقتراح الحكومة التي تمثلها شفيسيج بإنشاء صندوق لدعم خط أنابيب الغاز (Klimastiftung MV). وكان الهدف من ذلك دعم مشاريع "حماية المناخ" والحفاظ على الطبيعة. وذكرت شفيسيج أن الصندوق سيكون لديه تفويض محدود زمنيا لدعم إنجاز بناء خط مقل الغاز "السيل الشمالي-2".

وتزعم وسائل الإعلام الألمانية، بأن هذا الصندوق تلقى التمويل من شركة غازبروم وعمل كوسيط في إبرام الاتفاقيات مع الشركات التي كانت مستعدة لاستكمال بناء خط أنابيب الغاز قبل وقت قصير من الهجمات الإرهابية التي وقعت عليها. وتزعم وسائل الإعلام المذكورة بأن ذلك تم للتحايل على العقوبات الأمريكية ضد المشروع.

ويشار إلى أن شرودر يتعرض للتهجم الإعلامي في وطنه ألمانيا، بسبب علاقاته الجيدة مع روسيا. 

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً
  • أسباب تجعلك تشعر بالتعب أغلب الوقت
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في دول العالم؟.. دراسات دولية تكشف الحقائق