RT Arabic:
2024-09-16@16:27:33 GMT

اكتشاف آثار حضارة قديمة في شرق آسيا

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

اكتشاف آثار حضارة قديمة في شرق آسيا

عثر فريق علماء دولي من الصين وأستراليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا على آثار حضارة قديمة متطورة، كانت قائمة قبل 45 ألف عام في شرق آسيا.

إقرأ المزيد اكتشاف أكثر من 300 مقبرة قديمة في شرق الصين


وتشير مجلة Nature Ecology & Evolution، إلى أن علماء الآثار درسوا موقع حفريات بمنطقة شييو في مقاطعة شانشي الصينية.

واكتشفوا آثار حضارة تعود إلى العصر الحجري القديم الأعلى، كانت قائمة قبل 45 ألف عام، أتقنت تكنولوجيا صناعة الشفرات (الأنصال)، ورؤوس الرماح والسهام وكذلك تقنية نقل حجر السج لمسافات طويلة.

وقد حدد الباحثون تأريخ ثلاث عينات من عظام الحيوانات تم العثور عليها خلال الحفريات الأصلية في عام 1963. وقد اكتشف العلماء على هذه العظام آثار معالجتها (تقطيعها) من قبل الإنسان. وكشف تحديد تاريخها بالكربون المشع أن عمر الطبقة الرئيسية لحضارة شييو يتراوح بين 45800 و43200 سنة مضت.

وأظهر تحليل الأحافير وتآكل الأدوات الحجرية أن ممثلي حضارة شييو كانوا فرسانا (صيادون على ظهور الخيل) يصطادون الحيوانات باستخدام السهام والرماح.

المصدر: لينتا. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آثار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه

أعلن مركز شرطة سيول بانجباي، تجديد حجز مغني الكيبوب تايل بعد تلقي تقرير من ضحية جديدة اليوم، وذلك بعد أن كان أطلق سراحه أمس بكفالة.
وفي التاسع والعشرين من الشهر الماضي، صرحت وكالة SM Entertainment: "علمنا نحن وتايل لأول مرة بالدعوى القضائية المرفوعة ضده في منتصف أغسطس، وخضع تايل لاستجواب الشرطة في الثامن والعشرين من الشهر جاري.
أخبار متعلقة اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبهاومع ذلك، لم تكشف SM عن ماهية اتهامات الجريمة ضده.طرد من الفرقةكانت شركة الإنتاج الموسيقي للمغني الكوري الجنوبي، أعلنت الأربعاء، أنه ترك فرقة البوب الكورية "إن سي تي" بعد اتهامه بارتكاب جريمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه
وأصدرت وكالته "إس إم إنترتينمينت"، بيانا، على "إكس"، قالت فيه إن عضو "إن سي تي" سيغادر فرقة الفتيان بعد أن علم أنه "متهم في قضية جنائية".
وأضافت الوكالة: "لقد أدركنا خطورة المشكلة، وقررنا أن تايل لم يعد قادراً على مواصلة أنشطة الفريق، وأشارت إلى أنه يتعاون بشكل كامل مع تحقيقات الشرطة.مسيرة تايلكان تايل جزءا من "إن سي تي"، وهي فرقة فتيان كورية جنوبية مشهورة عالميا ظهرت لأول مرة عام 2016.
وتضم المجموعة حالياً أكثر من عشرين عضواً مقسمين إلى عدة وحدات فرعية، بما في ذلك "إن سي تي 127" و"إن سي تي دريم" و"إن سي تي ويش". وكان تايل نشطا مؤخراً في "إن سي تي 127".
ونشأت موسيقى البوب الكورية من الموسيقى من كوريا الجنوبية، وهي عبارة عن مزيج من أصوات موسيقى البوب وآر أند بي والهيب هوب من الغرب مع مزج العناصر الثقافية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف هياكل غامضة تحت سطح المريخ
  • السليمانية.. اعتقال عصابة حفرت نفقاً تحت الأرض للوصول إلى آثار (فيديو)
  • «مشاكل قديمة».. 4 عاطلين يشعلون النيران بمزرعة في الوداي الجديد
  • صور.. دهوك تعلن اكتشاف آثار مذهلة
  • الأردنيون يتداولون صورة لمحادثة قديمة بين الزعبي وجعفر حسان
  • تحذيرات من تداول ومشاركة صور وفيديوهات قديمة تروج للهجرة السرية بالفنيدق
  • علماء الدين في كوردستان: تمرير تعديل قانون الاحوال الشخصية له نتائج سيئة للعراق
  • مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات
  • اكتشاف محيط من المياه أسفل القشرة الأرضية
  • إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه