20 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد التلفزيون الایرانی، السبت، مقتل إثنين من مستشاري الحرس الثوري في المبنى المستهدف في دمشق.

وذكر التلفزيون الرسمي في خبر عاجل، “مقتل إثنين من مستشاري حرس الثورة في المبنى المستهدف في دمشق”، مشيرا الى ، “مقتل سردار حاج صادق أوميد زاده، مسؤول استخبارات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ونائبه الحاج غلام (محرم)”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن مصادر مطلعة بأن إسرائيل قصفت مبنى تتخذه وحدة استخبارات الحرس الثوري الإيراني مقرّا لها في العاصمة السورية دمشق.

وأفادت الوسائل الإعلامية، بأن” الهدف الذي قُصف كان وحدة استخبارات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وكان حاضراً في المبنى مسؤول في استخبارات الحرس في سوريا ومعاونيه”.

وبحسب المصادر فإن “هذا الهجوم قد يكون رداً على هجوم الحرس الثوري الإيراني على “منزل تابع للموساد” في محافظة أربيل شمال العراق”، مبيناً أن “المبنى متعدد الطوابق الذي يستخدمه الحرس الثوري التابع في سوريا سوي بالأرض بالكامل”.

وبدورها نقلت وكالة أسوشيتد برس، عن مصادرها بأن” الحي الذي استهدفه الهجوم الإسرائيلي في دمشق يضم بعثات دبلوماسية، بما في ذلك سفارتي لبنان وإيران.

وفي حين أفاد مصدر إيراني، بارتقاء ثلاثة شهداء في العدوان على دمشق بينهم ضابطان إيرانيان من كوادر المعلوماتية في حرس الثورة الاسلامي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الثوری الإیرانی الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

العراق بالمرتبة 11 بمؤشر البلدان الأكثر تضررا من الإرهاب

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: حلّ العراق في المرتبة الحادية عشر في مؤشر البلدان الأكثر تضررا من الإرهاب على مستوى العالم، فيما جاء ثانيا عربيا بعد سوريا.

وذكر بيان للمركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان، أن “العراق احتل المرتبة الثانية بعد سوريا في الدول الأكثر تضررا من الإرهاب حسب مؤشر الإرهاب العالمي”.

وجاءت سوريا، في المركز الأول عربيا والخامس عالميا ضمن الدول الأكثر تضررا من الإرهاب حول العالم بـ7.890 نقطة، وفق ما نقله البيان عن رئيس المركز فاضل الغراوي.

وأشار ، إلى أن “العراق حل في المرتبة الثانية عربيا والـ 11 عالميا بـ 7.078 نقطة، فيما جاءت بعده بوركينا وباكستان”.

وبلغ عدد ضحايا الإرهاب من “الشهداء” والجرحى منذ عام 2016 حتى الآن حوالي 600 ألف شخص مدني وعسكري، حسب الغراوي.

وأكد أن “العراق بدأ يتعافى من آثار الإرهاب إذا انخفضت العمليات والخروقات الإرهابية بنسبة 90% في عام 2024 مقارنة بعام 2015”.

ودعا رئيس المركزي الاستراتيجي لحقوق الإنسان، الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة إلى إطلاق عملية نوعية عسكرية لملاحقة فلول عصابات تنظيم داعش والقضاء عليها.

وذلك لإعلان العراق دولة خالية من الإرهاب وتكثيف الجهود مع الدول في إطار مكافحة الإرهاب واعتماد يوم 10 حزيران من كل عام يوما وطنيا لمكافحة الإرهاب استذكارا منه “لتخليد شهداء الإرهاب”، على حد قوله.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • العراق بالمرتبة 11 بمؤشر البلدان الأكثر تضررا من الإرهاب
  • قتلى وجرحي في قصف إسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق