ثمن الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل والأمين العام بمحافظة الدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإعلان الحكومة عن وجود خطة تنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وترجمتها إلى إجراءات وبرامج عمل من جانب الوزارات المعنية، موضحا أن ذلك سيعزز من رغبة الأطراف المشاركة في الحوار على استكمال المرحلة الثانية منه.

مصلحة الوطن وخدمة المواطن

وأضاف هجرس في بيان له، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني، نجحت في جمع مختلف أطياف المجتمع المصري على طاولة واحدة للنقاش، بهدف واحد وهو مصلحة الوطن وخدمة المواطن، منوها لأول مرة يجتمع كل هؤلاء على مائدة واحدة دون خلافات واضعين الوطن وهمومه نصب أعينهم.

المساحات المشتركة والتوافق بين الجميع

وأشار عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن مناقشات الحوار الوطني، على مدار 6 أسابيع من الجلسات النقاشية العامة، وأسبوعين من الجلسات التخصصية، بإجمالي 44 جلسة، تطرقت إلي عديد من القضايا التي تؤرق الشارع المصري حاليا كالتضخم وغلاء الأسعار وتقديم تسهيلات للمستثمرين وغيرها من القضايا الهامة.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، وأن المساحات المشتركة والتوافق بين الجميع من أهم سمات الجمهورية الجديدة ، مؤكدا الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية في مصر واعطي زخما ورونقا للأحداث والمرحلة الثانية منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الوطن عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحوار الوطني يعمل على مناقشة القضايا التي تهم الشارع المصري والمتخصصين والجهات المعنية، إذ إنها السبب الذي دعا من أجلها الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء الحوار الوطني.

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن فلسفة الحوار الوطني تجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري والحزبي المصري للنقاش في قضية من القضايا التي تؤرق المواطن والدولة المصرية.

رفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية

ولفت إلى أنه من خلال المناقشات الحرة التي تعقد بالحوار الوطني بين كل أعضائه يتم باتخاذ أسلوب الموافقة ولا يكون التصويت على أساس الأغلبية، متابعًا: «في حالة الموافقة على أي توصية تُرفع إلى رئيس الجمهورية، إذ أنه يتم رفع التوصية بكل الآراء التي كانت حولها».

الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري

وأشار إلى أن الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري تعبيرًا جيدًا، وعن كل أصحاب الرأي والفكر في مصر، فضلا عن أنه يناقش المسائل بموضوعية ودون تحيز، مؤكدًا، أن أولى النقاط التي سيتم المناقشة حولها في مجلس أمناء الحوار الوطني فكرة التحول من دعم عيني إلى دعم نقدي وكيفية تأثيرها على الشارع المصري، فضلا عن أنه سيؤثر على المواطن محدود الدخل، ويؤثر على تماسك واستقرار الشعب.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • الحوار الوطني: المبادئ بوصلتنا توافقات فعالة لتقديم حلول ناجزة لقضايا الوطن 
  • الدعم العيني والنقدي.. "الحوار الوطني" ينشر قاموسًا يهم المواطنين
  • «الحل في الحوار».. كيف تخلق الأسرة لطفلها هوية جنسية سليمة؟
  • حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري