في عملية ناجحة ضد تهريب الآثار، أعلنت السلطات التركية عن ضبط 8,568 قطعة أثرية في مدينة كيركلاريلي، تعود لعصور تاريخية متنوعة بما فيها الروماني، العثماني، والفارسي.

السلطات التركية تعلن ضبط 8,568 قطعة أثرية في مدينة كيركلاريلي#تركيا pic.twitter.com/NP1lTYmLQf

— تركيا الآن (@turkeyalaan) January 20, 2024

العملية التي تمت بدقة وحذر، أظهرت مدى تنوع وغنى المقتنيات التي تم ضبطها، والتي تشمل على 6,041 قطعة نقدية منها العملات المعدنية والخواتم، بروشات، أواني على شكل حيوانات، قناديل، أختام حديدية، حبريات، خواتم، أساور، شارات، دراهم، مقابض أبواب، مسامير، بالإضافة إلى كتب وتماثيل تعود للعصر العثماني.

تأتي هذه العملية ضمن جهود مستمرة من قبل السلطات التركية لمكافحة تهريب الآثار وحماية التراث الثقافي والتاريخي للبلاد. يُشدد المسؤولون على أهمية هذه العمليات في المحافظة على الإرث التاريخي وإعادة القطع الأثرية إلى أماكنها الأصلية لضمان استمرارية الثقافة والتاريخ.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط

أشاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في العديد من المجالات التي تخدم المجتمع المصرى، إلى جانب جهود صندوق تحيا مصر فى  تقديم العديد من الأنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى  و عدد من الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال زيارته معرض صندوق تحيا مصر  بالتعاون مع مؤسسة راعى مصر بمركز سمالوط لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس جاهزة بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية تتضمن ملابس ذات خامات عالية الجودة، ومقاسات متعددة، ومناسبة لفصل الشتاء، ودخول المدارس وتم مراعاة تنظيم طريقة العرض بشكل مناسب، لإتاحة الفرصة للأسر المستحقة من الأولى بالرعاية لاختيار ما يناسبها، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وضمن فعاليات أكبر حملة كساء على مستوى المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وأكد المحافظ ان هذه الحملة تأتي تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية وتجسد اهتمام الدولة للارتقاء بالإنسان وتوفير الاحتياجات الأساسية  للمواطنين والأسر الاولى بالرعاية، مشيرا إلى ان اختيار الحالات المستحقة يتم عقب إجراء بحث اجتماعي من قبل الشئون الاجتماعية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وقال عادل إمام ممثل صندوق تحيا مصر، إن الصندوق بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يهدف إلى توزيع نحو 2 مليون قطعة ملابس على الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات الصعيد.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بجازان
  • تحيا مصر: دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا في المنيا
  • محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة المنيا: توزيع 10 آلاف قطعة ملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجًا بسمالوط
  • اليمن يستعيد 14 قطعة أثرية نادرة من الحقبة القتبانية
  • الحكومة اليمنية تتسلم 14 قطعة أثرية مهربة من أسرة نيوزيلندية
  • بالفيديو.. إحباط تهريب كمية كبيرة من السجائر الإلكترونية
  • بالفيديو.. إحباط تهريب كمية كبيرة من السيجارة الإلكترونية
  • ضبط 369 قطعة أثرية من العصور الاسلامية واليونانية بحوزة مزارع