موقع النيلين:
2024-10-02@03:55:41 GMT

بشرى سارة لمن خرج ولم يعد من المقيمين بالمملكة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT


قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إنه حرصاً من المملكة العربية السعودية على تحسين جودة العمل وضمن رؤية المملكة 2030 ، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إلغاء العمل بعدم السماح بدخول المملكة لمن سبق أن قدم بتأشيرة عمل وغادر بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد خلال مدة سريانها إلا بعد 3 سنوات من انتهائها، على أن يتم السماح لهذه الفئة بدخول المملكة أعتبارًا من 3 رجب 1445 الموافق 15 يناير 2024 .

وأفاد حنفي أنه بذلك يمكن لمن كان يقيم بالمملكة وخرج ولم يعد أن يعود بتأشيرة جديدة في حالة رغب في ذلك ، سواءً على خدمات صاحب العمل السابق أو على خدمات صاحب عمل جديد ، كما يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة المنتهية لمن تعذر عودته عبر خدمة “تواصل ” في منصة أبشر على أن يشترط ذلك سريان صلاحية هوية مقيم.

بوابة الأهرام

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟

لكن هذه الزيادة لن تُفرض على الجميع، بل فقط على الأجانب والزائرين، أما المواطنين الكويتيين فستُقر لهم الحكومة دعما ماليا نظير استهلاك الوقود، لتجنيبهم تحمُّل أي زيادة في الأسعار.

وعند تطبيق هذا القرار، سيدفع المقيم الأجنبي في الكويت أو الزائر، 4 أضعاف سعر لتر البنزين الذي يدفعه المواطن الكويتي، وذلك كما جاء في برنامج "شبكات" الذي يبث على منصة الجزيرة "360".

ويبلغ عدد سكان الكويت نحو 4.9 ملايين نسمة، أكثر من نصفهم من غير الكويتيين، بإجمالي 3.3 ملايين مقيم، و1.5 مليون كويتي.

وتفاعل كويتيون ومقيمون على مواقع التواصل مع هذا القرار، ورصدت حلقة (2024/9/29) من برنامج "شبكات" بعض التعليقات.

وقال أبو عثمان "هذه ليست زيادة.. هذا تعويم.. يعني بدل دعم الأسعار للكل راح يكون للمواطن فقط".

وعلق خالد على الموضوع قائلا "أصلا الوافدين أغلبهم يستخدمون النقل العام.. ما راح يفرق معهم كثيرا سعر البترول.. والذي عنده سيارة غالبا يكون مكفولا من جهة العمل".

أما أبو يوسف، فكتب " البنزين الذي خفضوه هو بنزين اللتر فقط.. وأصلا سعره متغير كل 3 شهور.. وهذا النوع من البنزين لا يوجد عليه إقبال كثيف لأنه أصلا سعره غالي ويستخدم للسيارات الحديثة والفارهة".

واعتبر صابر أن رفع البترول على الوافدين يعني ارتفاع أسعار كل شي بالكويت، وقال "خطوة ضررها الأكبر على المواطن".

من جانبه، قال لحبيب "الأفضل تكون الأسعار موحدة لمنع الاستغلال والتلاعب بالأسعار أو التحايل من محطات البيع، وإعطاء المواطن دعما شهريا محددا نظير ذلك".

انكماش الاقتصاد

ولم يتم رفع أسعار البنزين بعد في الكويت، فبحسب صحيفة "القبس"، هي قيد الدراسة حاليا، وستُعرض على لجنة الشؤون الاقتصادية، مشيرة إلى أنه من المتوقع اعتماد القرار قريبا.

والكويت واحدة من أكثر دول العام إنتاجا للنفط، إذ تحتل المركز السادس عالميا في قائمة أرخص أسعار البنزين.

ويذكر أن صندوق النقد الدولي توقع انكماش الاقتصاد الكويتي بنسبة 1.4% خلال العام الجاري، في ظل انخفاض أسعار النفط عالميا.

كما أن موازنة السنة المالية الحالية توقعت تراجع الإيرادات بنسبة 4.1% إلى 61 مليار دولار، بما فيها تراجع الإيرادات النفطية بنسبة 5.4% إلى 53 مليار دولار.. ومن المتوقع أيضا حدوث عجز في الموازنة، يصل قيمته إلى 19 مليار دولار.

وحسب مقدم برنامج "شبكات"، فلهذه الأسباب المذكورة، تستهدف الحكومة الكويتية خفض الإنفاق العام بنسبة 6.6%، و"قرار زيادة أسعار البنزين جزء منه".

29/9/2024المزيد من نفس البرنامج"شعب الجبارين".. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال "بالشبشب"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54مقترح أميركي فرنسي لهدنة في لبنان.. ونشطاء: النوايا ليست صادقةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14حزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 27 seconds 03:27رعب يصيب ركاب رحلة من الجزائر لإسطنبول.. ما القصة؟ وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25آلاف اللبنانيين ينزحون إلى سوريا.. ونشطاء: عدونا واحدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36ترامب يطبع عملة فضية باسمه للترويج لحملته الانتخابية.. ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31تعاطف واسع على المنصات مع آلاف النازحين من جنوب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية بدخول لبنان
  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية