شفق نيوز/ أعلن مسؤول جمارك محافظة كرمانشاه الايرانية علي أصغر عباس زاده، يوم السبت، حجم البضائع المصدرة من المنافذ الحدودية التابعة لهذه المحافظة الى العراق، في الشهور التسعة الاوائل من العام الايراني الحالي ( بدأ في 21 مارس الماضي).

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية عن "عباس زاده" قوله، أن حجم البضائع المصدرة خلال تلك الفترة بلغ 5 ملايين و495 الفا و101 طن من البضائع، بقيمة مليارين و231 مليونا و112 الفا و906 دولارات.

وأضاف أن هذه البضائع تم تصديرها عبر منفذين بريين و 4 أسواق حدودية مشتركة مع العراق في هذه المحافظة، مضيفا بأن حجم تصدير البضائع من محافظة كرمانشاه الى العراق سنويا يصل الى اكثر من 3 مليارات دولار ومعظمها المصنوعات الحديدية والفواكه ومنتجات الألبان.

كما أشار المسؤول الجمركي الإيراني إلى أن 52 بالمئة من صادرات هذه المحافظة تذهب الى المناطق الكوردية في داخل العراق وان 48 بالمئة تذهب الى باقي المناطق العراقية.

وتابع "عباس زاده" بالقول معظم المنتجات المصدرة من هذه المحافظة الى العراق هي أنواع: القضبان الحديدية والمنتجات الحديدية والسيراميك والبورسلان والفواكه والخضار، وأحجار البناء، والألبان وانواع المنتجات البلاستيكية والأواني للاستعمال مرة واحدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق ايران كرمانشاه صادرات البضائع هذه المحافظة

إقرأ أيضاً:

334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الصادرة اليوم.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر يونيو ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9% لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.وام


مقالات مشابهة

  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • العراق يستورد (خوخ ونكتارين)بـ(27) مليون دولار من تركيا خلال ستة أشهر
  • خلال نص عام فقط.. صادرات الخوخ والنكتارين التركية إلى العراق تتجاوز 27 مليون دولار
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • خلال 6 أشهر.. العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • خروج ملياري دولار من البورصات الأوروبية قبل الانتخابات الفرنسية