أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أهمية دور وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وما تقدمه من خدمات صحية وعلاجية، موجهاً بضرورة التوسع في الخدمات والتيسيرات، وتقديم أوجه الدعم لتخفيف الأعباء عن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأسرهم.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج اعضاء هيئة التدريس والذي انعقد بقاعه مجلس الجامعة بحضور الدكتور شرف الدين شاذلي مدير وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج، وأعضاء الصندوق من العمداء وأعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة بالجامعة.

973 مستفيدا من أعضاء هيئة التدريس

وقال الدكتور حسان النعماني ان الاجتماع تضمن مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بنشاط الوحدة المالي والاداري، وأيضاً استعراض إنجازات الوحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي في الفترة من بدايه أغسطس حتي نهاية ديسمبر 2023، حيث بلغ عدد المستفيدين 973 من أعضاء هيئة التدريس، حيث تم سداد المطالبات المالية التي تحملتها الوحده لعلاجهم بقيمه تجاوزت مليون و900 ألف جنيه، وذلك في إطار حرص الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم الطبي وتقديم التيسيرات العلاجية اللازمة لجميع منتسبيها.

تسليم 1312 بطاقة علاجية

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي، أنه خلال الفتره أيضاً تم تسليم 1312 من البطاقات العلاجية لأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وأسرهم من اجل تقديم خدمات طبية لائقه، كما تم خلال الإجتماع الموافقة علي عدد من الطلبات المقدمة من بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لصرف الادوية المطلوبة وصرف مستحقاتهم المالية، لإجراءهم بعض العمليات الجراحية سواء داخل المستشفي أو في مستشفيات أخرى، وذلك طبقاً للائحة الخاصة بصندوق علاج أعضاء هيئة التدريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج علاج هيئة التدريس أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فتح باب التقدم لدورة يوليو 2024، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد الاستشهادات المرجعية Citation، بداية من اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو2024، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

برامج دعم البحث العلمي

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة، هي التي نشرت خلال عامين 2023 و2024، ولم يتم التقدم بها خلال الدورات السابقة، كما أن عدد الاستشهادات ستُحسب بناء على آخر خمس سنوات طبقًا للحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل سكولار Google Scholar.

أضاف أنه يوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافآت برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابه على Google Scholar أبحاث لا تخصه، أو تقدم ببحوث سبق صرف مكافآت مالية عنها في دورات سابقة.

تنمية قدرات هيئة التدريس

وأضاف أن برامج دعم البحث العلمي التي تطلقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورًا كبيرًا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين، وتؤثر على التصنيف العالمي للجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها