الفن واهله، زيارة أطفال ثقافة الجيزة لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط،ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر زيارة أطفال ثقافة الجيزة لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

زيارة أطفال ثقافة الجيزة لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط

ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ومن خلال المبادرة التوعوية "اعرف بلدك" التي ينظمها فرع ثقافة الجيزة، شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يوم ثقافي فني بعنوان "مصر الحضارة والتاريخ"، بمصاحبة مجموعة من رواد المواقع الثقافية بالمحافظة.

تفاعل زوار المتحف من الجنسيات المختلفة

بدأت الفعاليات وسط تفاعل زوار المتحف من الجنسيات المختلفة، بعرض فني تألقت خلاله فرقة التنورة التراثية، بمجموعة من الاستعراضات والرقصات التراثية الشعبية، بقيادة محمد صلاح،  أعقبها جولة تفقدية لمعارض المنتجات اليدوية والحرف التراثية المقامة بالمتحف.

عرض حي لنماذج من الأزياء التقليدية  للمحافظة

كما أقيم عرض حي لنماذج من الأزياء التقليدية  للمحافظة، ومعرض للصور الفوتوغرافية لمشاهد من الأحياء والعادات ومظاهر من التراث المادي بالمحافظة، والتى أختتمت بعرض حي للفرقة الفنية للفنون الشعبية مع عرض فيلم وثائقي عن محافظة الجيزة وماتحتفي به من آثار ومعالم سياحية.

تأتي الفعاليات بالتعاون مع محافظة الجيزة برئاسة السيد اللواء أحمد راشد، وبحضور د. هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع، وعزة وهدان رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالمحافظة، ود. نهى نبيل مدير عام ثقافة الجيزة.

ورشة فنون تشكيلية مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة

اعقب ذلك ورشة فنون تشكيلية مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، للتعبير عن الآثار المصرية العريقة، وأشهر ملوك مصر القديمة ورموزها الخالدة،  بمشاركة هدى وقاد وانجي ناصر، كما قدمت نيفين فرحات ورشة فنية لرسم علم مصر على وجوه وأيدي زوار المتحف.

اختتمت الفعاليات بمحاضرة ثقافية بقاعة المومياوات، أوضحت خلالها ريهام عزوز التسلسل التاريخي للمتحف الذي يعد الأول من نوعه في مصر والعالم العربي، وإلقاء الضوء على مقتنيات المتحف من القطع الأثرية التي توثق  للتراث المادي واللامادي لمصر، مما يساعد الزائرين على فهم الحضارة المصرية عبر عصورها المختلفة بداية من عصور ما قبل التاريخ مرورًا بالعصر المصري القديم، اليوناني، الروماني، القبطي، الإسلامي، والعصر الحديث والمعاصر.

تهدف المبادرة لتأصيل قيم الهوية الوطنية، وتزويد الرواد بالمعلومات التاريخية المرتبطة بالأماكن الأثرية من خلال جولات ميدانية داخل أروقة المزارات التاريخية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد

قبل 11 يومًا من موعد حفل الفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير، المقرر إقامته في 11 أكتوبر المقبل ضمن مشروع ليالي مصر، قاربت على أن ترفع لافتة كامل العدد بعدما تمّ بيع 4 فئات من تذاكر الحفل بالكامل ولم يتبق إلا عدد محدود من المقاعد التي لا يتجاوز عددها الـ100 مقعد في الفئة الماسية، وذلك بحسب موقع بيع التذاكر «تذكرتي».

وكشف موقع تذكرتي عن أسعار تذاكر حفل أنغام في المتحف المصري الكبير والذي جاء في 5 فئات تتدرج ما بين 2000 إلى 10000 آلاف جنيه، وفيما يلي أسعار التذاكر:

- الفئة الملكية: 10 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الماسية: 8 آلاف جنيه (متبقي عدد محدود من المقاعد)

- الفئة البلاتينية 6 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الذهبية 3 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الفضية 2000 جنيه (نفذت بالكامل)

تفاصيل حفل أنغام في المتحف المصري الكبير

ينتظر الجمهور المصري حفل الفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير، إذ يعتبر الحفل الغنائي الأول للفنانة في مصر منذ طرح ألبومها الأخير «تيجي نسيب» والذي حقق حالة واسعة من النجاح، ومن المقرر أن تقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أعمالها الغنائية بالإضافة إلى عدد من أغانيها الجديدة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية بصالون الأوبرا على المسرح الصغير
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد
  • جسر الحضارة يستضيف مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • 24 عاما على انتفاضة الأقصى.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • مياه الجيزة: "بداية جديدة" تستكمل مسيرة استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة