قال الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الاستثمار، إن وثيقة توجهات الاقتصاد المصري للفترة الرئاسية الجديدة، هي جاءت نتيجة الظروف الاقتصادية العالمية على مدار 3 سنوات ماضية وأيضًا لتكيف مع الأزمات الدولية.

الحكومة تكشف تفاصيل وثيقة استراتيجية الاقتصاد المصري..400 خبير شاركوا في إعدادها (فيديو) عزة مصطفى تكشف أسباب تدهور الاقتصاد المصري.

. فيديو وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري

أوضح “الشوادفي” خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة الرئاسية الجديدة، هي عبارة عن ورقة بحثية أعدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتشاور مع عدد كبير من الباحثين والخبراء، طرحتها الدولة ليكون هناك توجه استراتيجي نحو النمو الاقتصادي بمعدلات اقتصادية.

زيادة الحصيلة الدولارية

أضاف أستاذ الاستثمار، أن وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري، تعمل علي زيادة الحصيلة الدولارية، وزيادة النمو الاقتصادي بمعدل من 6 إلي8 %، وزيادة النقد الأجنبي، وتوجه على زيادة النمو في القطاعات الاقتصادية كالزراعة والصناعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الاقتصاد مصر الاقتصاد المصري الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو القطاع الأكثر نموا في مصر بواقع 16 أو 17% سنويا، ومساهمته في الناتج القومي ارتفعت إلى 5%، وهو قطاع قادر على التصدير، حيث ارتفعت الصادرات التكنولوجية من 4 مليارات دولار إلى 6.2 مليار دولار، ما يعده سفيرا للتنمية حاليا.

وأضاف "عزام"، خلال مداخلة على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات وحده كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد، موضحا أن صناعة الإلكترونيات تعد الصناعة الاستراتيجية الأهم في العالم حاليا، واستثماراتها كبيرة، ومصر تمتلك أول فرع للتحالف الدولي لصناعة أشباه الموصلات خارج الولايات المتحدة.

واوضح خبير امن المعلومات، ان هناك 24 شركة تعمل في هذا المجال المتقدم، خاصة أنها صناعة مؤثرة، وقيمتها عالميا تصل إلى 500 مليار دولار، كما أنها تدخل في جميع النواحي الاقتصادية، فلا توجد صناعة في العالم إلا وتعتمد بشكل كامل على وجود مكون إلكتروني. 

 

مقالات مشابهة

  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير
  • الحويج: الاستثمار في الرعاية الصحية استثمار في الاقتصاد الوطني