تاق برس:
2024-07-08@10:09:35 GMT

جامعة الخرطوم تعلن عن تطورات جديدة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

جامعة الخرطوم تعلن عن تطورات جديدة

متابعات- تاق برس- أكد مدير جامعة الخرطوم، بروفيسور عماد الدين عرديب، أن بدأ خطوات عملية وأجراء عدة اتصالات لافتتاح مركز للامتحانات بالسعودية، نظرا لوجود أعداد كبيرة من الطلاب بالمملكة.

وقال خلال تقرير قدمه لمجلس العمداء، إنه تم الاتفاق على إنشاء مركز للامتحانات بجامعة كسلا بدلا عن مركز جامعة الجزيرة بمدني بسبب الأوضاع الأمنية.

 

واعتمد الاجتماع منصة الشؤون العلمية، لتكون المنصة الوحيدة المعتمدة لاستيعاب المقررات الدراسية، لكل الكليات والمعاهد بالجامعة، لتنفيذ برنامج التعليم الإلكتروني، بما في ذلك استيعاب برامج الدراسات العليا.

 

وأكدت أمانة الشؤون العلمية بأن العمل بمكتب سواكن لاستخراج الشهادات يسير بصورة جيدة وأن هناك إقبالا كبيرا من الطلاب علي المكتب بصفة يومية وأمن المجلس علي ضرورة تهيئة المكتب وتوفير كل احتياجاته ليقوم بمهامه علي أكمل وجه.

وأمن أعضاء المجلس على أهمية تدريب أعضاء هيئة التدريس والكوادر الإدارية المساعدة للارتقاء بسير الدراسة عبر التعليم الإلكتروني بإشراف أمانة الشؤون العلمية.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

“التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية

 قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت قرارات عاجلة بشأن قيام سيدة بترديد إجابات امتحان الكيمياء تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالدقهلية.

بعد إثبات مقتله.. من هو ميثم العطار الذي زفَّ ارتقاءه حزب الله اللبناني؟ خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام




وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه بمجرد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، قرارا عاجلا بفتح تحقيق حول الفيديو للتحقق منه والتعامل معه بحسم.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إلى إنه تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأكمل أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

وواصل:" هذه الواقعة التي تم رصدها في الامتحانات بهذا الشكل"، لافتا إلى أنه بالفعل تم ضبط الطلاب الذين قاموا بتسريب هذه الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

مقالات مشابهة

  • تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS
  • التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين
  • تحركات برلمانية عاجلة بشأن مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)