شهدت فعاليات المعرض الدولي السادس عشر لماكينات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وتكنولوجيا الطباعة والأقمشة والغزول بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة 500 عارض من دول مختلفة إقبالا كبيرا من الجمهور خاصة من أصحاب مصانع الملابس الجاهزة والمفروشات للتعرف على الجديد في هذه الصناعة ومدى التطور التكنولوجي في صناعة الملابس والمفروشات.

وعلى مدار أيام المعرض شهدت الندوات والفعاليات التي تقام على هامش المعرض إقبالا متميزا من جمهور المعرض المتخصصين في صناعة الملابس والمفروشات والغزل والنسيج، وكان أهم ما يميز هذه الندوات إقبال الشباب من الجنسين على المشاركة في ندوات المعرض المتخصصة والتعرف على كل ما هو جديد في هذه الصناعة.

وقال وائل عمر رئيس الشركة المنظمة لمعرض ماكينات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة إن الإقبال الكبير على زيارة المعرض يعكس اهتمام المصنعين المصريين بمواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة في صناعة الملابس من خلال الماكينات والمعدات المعروضة بالمعرض ورغبة المصنعين في شراء هذه الماكينات لتطوير صناعتهم ليتمكنوا من خوض المنافسة الشرسة محليا وعالميا في صناعة الملابس الجاهزة ولتكون منتجاتهم مؤهلة للمنافسة في الاسواق العالمية تحت شعر " صنع في مصر.

جدير بالذكر أن المعرض هذا العام في دورته رقم 16 تستمر فعالياته حتى غدا الاحد و خلاله المعرض يتم تنظيم 4 ندوات متخصصة فى صناعة الغزل والنسيج وصناعة الملابس وأيضا صناعة الجينز ( الدينم) ودورة تدريبية عن الطباعة على الملابس والأقمشة يشارك فيها  خبراء دول من تركيا وايطاليا وألمانيا لتطوير ونقل الخبرات التي تسهم فى تطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

 

وأضاف أن استراتيجية قطاع الغزل والنسيج والملابس بمصر تهدف للحفاظ على نمو الصادرات بنسبة 15% لتحقيق زيادة فى حجم الصادرات وصولا الى 10 مليارات دولار.

ونوه بأنه من المتوقع أن يقوم بزيارة المعرض ما لا يقل عن عشرين ألف زائر على مدار الأربعة أيام وتم التأكيد على حضور وفود من السعودية والمغرب وسلطنة عمان لزيارة المعرض للاطلاع على أحدث التكنولوجيا.

وتشارك الصين بأكبر عدد من الأجنحة ويوجد جناح وطني من دولة تركيا يشارك فية 70 عارضا بأحدث التكنولوجيا والماكينات .

وأوضح أن معرض إيجي ستيتش أند تكس من أكبر المعارض المتخصصة في أفريقيا والشرق الأوسط ونحن لدينا خطة للتوسع في تنظيم نسخ من هذا المعرض خارجيا، حيث تم تنظيم المعرض في المملكة العربية السعودية ونستهدف دول أخرى خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی صناعة الملابس الملابس الجاهزة

إقرأ أيضاً:

معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن

 

الثورة /عبدالواسع احمد

افتتح امس بصنعاء المعرض التعليمي الأول للجامعات والمدارس وفي الافتتاح قام كل من أحمد العليي وزير الدولة وعبدالملك الثور وزير الزراعة والري واللواء مجاهد القهالي رئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمجلس السياسي الأعلى بافتتاح المعرض، وطافوا بأجنحة المعرض المختلفة ،، حيث يشارك بالمعرض ممثلون للجامعات والمدارس ومراكز ومعاهد التدريب والتأهيل في صنعاء.
واستمعوا إلى شرح مفصل من ممثلي الجامعات عن البرامج والأنشطة التعليمية التي يقدمونها للجمهور والتخصصات والأقسام الدراسية المختلفة والتي تخدم العملية التعليمية في البلاد .
من جانبهم عبر الزوار والضيوف عن إعجابهم بما شاهدوه من تطور حاصل وأنشطة تعليمية متنوعة في المؤسسات التعليمية رغم الحصار والعدوان الغاشم التي تعيشه بلادنا.
من جانبه أوضح الأخ محمد محمد محمد الحمدي رئيس مؤسسة ترند فاستيفال للتسويق وتنظيم المعارض الدولية – الجهة المنظمة للمعرض – أن هذا المعرض الذي يستمر خمسة أيام يهدف إلى خدمة العملية التعليمية كما يخدم مدخلات ومخرجات التعليم في اليمن .
لافتآ إلى انه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات علمية وأنشطة متنوعه إلى جانب توزيع دورات تدريبية مجانية لزوار المعرض
حضر الافتتاح محمد صالح عويدين الغولي ومحمد الجايفي واحمد بلغيث أعضاء مجلس الشورى والشيخ صالح شعبان بالإضافة إلى حضور الأستاذ نعمان الملصي مدير عام الصادرات بوزارة الصناعة والأستاذ خالد الخولاني مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الصناعة.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • بعد موجة الاحتجاجات.. إقبال كثيف على الاقتراع في كاليدونيا الجديدة بالانتخابات الفرنسية
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟