يطرح مئات المواطنين تساؤلًا حول الخضوع للكشف الطبي من خلال منظومة حجز عيادات التأمين الصحي في محافظة الفيوم، بعدما أتاحت الهيئة الحجز من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف المحمول، وذلك للتيسير عليهم ولتجنب الزحام والتكدس، حيث يذهب كل مواطن أو مواطن إلى الكشف المحدد له وفقًا للموعد الذي تم تحديده له.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن منظومة حجز عيادات التأمين الصحي بمحافظة الفيوم، ورابط وخطوات الحجز، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

منظومة حجز عيادات التأمين الصحي في محافظة الفيوم

وتفتح بوابة التعاقدات التابعة للتأمين الصحي، باب التعاقد أمام المواطنين الراغبين في الاشتراك ضمن منظومة التأمين الصحي.

وتوفر منظومة حجز عيادات التأمين الصحي الراحة والنظام للمواطنين، عبر تمكينهم من اختيار وحجز العيادة التي يرغبون في الخضوع للكشف بها بسهولة ويسر من خلال رابط منظومة التأمين الصحي «اضغط هنا».

وعقب الدخول على رابط منظومة التأمين الصحي، يتم إدخال الرقم القومي بالكامل بصورة صحيحة، فضلًا عن تحديد قانون الانتفاع ثم إتباع الخطوات، وإدخال كافة البيانات اللازمة، وتحديد مكان الكشف الأقرب لك.

إزاي أحجز في عيادات التأمين الصحي؟

وتتيح الهيئة الحجز في عيادات التأمين الصحي، من خلال أرقام التأمين الصحي، وذلك عبر الأرقام المخصصة للحجز والتي تستقبل إتصالات المواطنين في الفترة من 4:00 وحتى 6:00 مساءً، وذلك من خلال الأرقام الآتية.

022543324.

0225754226.

0846312300.

كم سعر الاشتراك في التأمين الصحي؟

ويتراوح سعر الاشتراك في التأمين الصحي، بين 3% وحتى 5% من الأجر التأميني وفقًا للإقرار الضريبي أو الحد الأقصى للأجر التأميني أيهما أكبر، وذلك بحسب المهنة والمعالين، إذ حددت هيئة التأمين الصحي الشامل سعر الاشتراك تفصيليًا لكل فئة والتي يمكن معرفتها من خلال بوابة منظومة التأمين الصحي الشامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظومة حجز عيادات التأمين الصحي منظومة التأمين الصحي منظومة التأمین الصحی من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة

هنأ اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفي في محافظة الغربية، حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوه تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والإعتماد " جهار".

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات و في تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبة أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة و مستشفي حميات المحلة مقدما الشكر لهم علي مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه "بلبل"، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، و ا د أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين