أعلن فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنيا عن مواعيد العمل الرسمية لعياداتها ومستشفياتها، ضمن منظومة حجز عيادات التأمين الصحي في المنيا، وذلك بهدف تسهيل الحصول على الخدمات الصحية للمنتفعين بهذه الخدمات.

منظومة حجز عيادات التأمين الصحي في المنيا 

وتضم منظومة حجز عيادات التأمين الصحي بالمنيا، 7 أفرع بمستشفى المبرة، ومستشفى سوزان للتأمين بشارع عدنان المالكي، إضافة إلي اللجان الطبية الفرعية للتأمين الصحي بمراكز أبو قرقاص، وملوي، وسمالوط، وبني مزار، ومغاغة.

تقديم الخدمات لمرضى التأمين الصحي

وقال مسؤول بالتأمين الصحي في المنيا، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الوطن»، إن جميع المستشفيات والعيادات في منظومة حجز عيادات التأمين الصحي بالمنيا تعمل على تقديم الخدمات لمرضى التأمين الصحي للطلبة والعمال والموظفين ومنتفعي التأمين الصحي.

وتُقسم مواعيد التأمين الصحي إلى قسمين، الأول مستشفيات التأمين الصحي وتعمل على مدار اليوم، وتستقبل جميع التخصصات الطبية وكذلك إجراء العمليات الجراحية، ويتم تحديد موعد الجراحات من خلال الاستشاري فى كل تخصص.

مواعيد منظومة حجز عيادات التأمين الصحي في المنيا

ومواعيد العيادات التي توقيع الكشف الطبي على منتفعي التأمين الصحي في جميع التخصصات الطبية من 8 صباحًا حتى 4 مساءً ويتم تحويل الحالات التي تحتاج عناية أكبر إلى أحد مستشفيات التأمين الصحي.

ويتعاقد التأمين الصحي في محافظة المنيا مع عدد من معامل التحاليل والأشعة والمستشفيات الكبرى، لتحقيق رغبة المريض في اختيار مكان العلاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا منظومة حجز عيادات التأمين الصحي

إقرأ أيضاً:

الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة

يبدأ الدكتور خالد عبدالغفار، مهامه نائبا لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان، بالعمل على تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة تكليف الدكتور عمرو قنديل بتولي منصب نائب وزير الصحة

 وتتضمن تكليفات السيد الرئيس، في حقيبة الصحة خلال الفترة القادمة، تسريع وتيرة العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل، خلال الفترة المقبلة لتغطي كافة المحافظات في 2030، والقضاء على قوائم الانتظار، والانتهاء من مشروع قانون المسؤولية الطبية وحماية المريض، ومواصلة جهود الارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية، ودعم الصحة الإنجابية، وكذلك الصحة النفسية، والانتقال من مرحلة توفير الخدمات العلاجية فقط، إلى مرحلة العمل على منع انتشار الأمراض السارية، من خلال الوصول إلى مصر خالية من الأمراض المعدية، ومواجهة أي تهديدات وبائية.

 

ومن الملفات الهامة التي تشملها تكليفات الرئيس،  العمل على توفير وتوطين صناعة الدواء، والارتقاء بخدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيفها، للاكتشاف المبكر لأي أمراض والسيطرة عليها وعلاجها في مراحلها المبكرة، واستكمال المبادرة الرئاسية لتطوير وحدات الرعاية الاولية، وزيادة السعة الاستيعابية  وأعداد أسرة المستشفيات، والتوسع في المدن الطبية المتخصصة، وزيادة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة، بالإضافة إلى ميكنة وحوكمة القطاع الصحي، والرقابة عليه، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان وضبط الزيادة السكانية غير المخططة، مع تحسين الخصائص السكانية،  كما سيعمل الدكتور خالد عبدالغفار، على تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي، تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية نحو زيادة مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبية، لما تمثله هذه المشاركة من أهمية بالغة لمشروع التأمين الصحي الشامل. وذلك بهدف الوصول  بالمواطن المصري إلى حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي والحياة الكريمة.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • أول قرار لوزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به.. الاستثمار في رأس المال البشري
  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا