شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أخنوش الحكومة تواصل دعم الأرامل بآليات إستهداف جديدة، زنقة 20 ا الرباط كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن 8220;الحكومة تواصل برنامج دعم الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن، تبعا .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخنوش: الحكومة تواصل دعم الأرامل بآليات إستهداف جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخنوش: الحكومة تواصل دعم الأرامل بآليات إستهداف جديدة

زنقة 20 ا الرباط

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن “الحكومة تواصل برنامج دعم الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن، تبعا للتعليمات الملكية السامية، القاضية بتسريع تفعيل المنظومة الجديدة للاستهداف التي اعتمدتها بلادنا بالنسبة لكل البرامج الاجتماعية”.

وأكد رئيس الحكومة خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، خصصت لمناقشة موضوع “تمكين المرأة المغربية ورهانات التنمية”، أن الحكومة اتخذت التدابير اللازمة لملائمة هذا البرنامج مع المقاربة الجديدة للاستهداف، حيث تم العمل على  سن تدابير مؤقتة تتعلق بالاستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشاشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى؛ واستفادت النساء الأرامل في وضعية هشاشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى، المستفيدات من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، من الدعم المباشر دون مطالبتهن بشرط العتبة، وذلك إلى غاية تاريخ سريان مفعول التشريع السالف الذكر المتعلق بتعميم التعويضات العائلية؛ و ضمان استمرار استفادة النساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى المستحقات، في تاريخ 30 نونبر 2022 للدعم، في الاستفادة من هذا الدعم لفترة انتقالية تمتد إلى غاية تاريخ سريان مفعول التشريع المتعلق بتعميم التعويضات العائلية”.

و ذكر رئيس الحكومة، أن تعميم التغطية الصحية، والتعويضات العائلية مستقبلا، يعتبر من أهم الآليات المساعدة على التحصين من تقلبات الحياة، خاصة داخل فئة النساء في وضعية هشاشة، التي تعتبر الأكثر حاجة لذلك. وفي نفس الوقت تحظى صحة الأم والطفل بعناية خاصة لدى الحكومة باعتبارها أولوية نهدف من خلالها إلى المساهمة في تحسين الولوج إلى العلاجات لفائدة الأم والطفل، وتغيير سلوك الساكنة من أجل الحد من الوفيات التي يمكن تجنبها، مع العمل على تقليص الفوارق الملحوظة في هذا المجال بين الوسطين الحضري والقروي.

وفي هذا الإطار، يضيف رئيس الحكومة، يأتي ورش تأهيل 1.400 مركز صحي للقرب، وتجهيزها بالوسائل والمعدات الحديثة والمتطورة، إضافة إلى مدها بالموارد البشرية اللازمة، والتي ستشكل الفضاء الأنسب للنساء للاستفادة من خدمات التخطيط العائلي وتتبع صحة الأم والطفل فضلا عن تلقيح الأبناء. وهنا وجبت الإشارة أن بلادنا نجحت، ولله الحمد، في تسجيل تراجع نسبة وفيات النساء الحوامل بحوالي 38 %، عبر تبني مجموعة من البرامج الصحية الموجهة بشكل خاص للنساء الحوامل، أبرزها البرنامج السنوي ” رعاية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية”د.عبدالهادي الحويج ” اليوم الاثنين السفير المتجول “الشيخ المصطفى كوياته”، المبعوث الرئاسي الخاص لرئيس جمهورية ليبيريا “جوزيف نيوما بواكاي”.

بحسب بيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، جاء اللقاء لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • الزراعة تواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • إستهداف الضاحية الجنوبية مرّة جديدة... ماذا قصف العدوّ؟ (فيديو وصور)
  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • تفاقم ظاهرة الشباب في وضعية NEET بالمغرب.. شباب لا يعملون ولا يدرسون ولا يتابعون أي تكوين
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • مكتب رئيس الحكومة ينفي: هذا الخبر غير صحيح