آخر تحديث: 20 يناير 2024 - 11:11 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس الماضي، اعتبار برهان النمراوي المرشح في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، نائباً في مجلس النواب بديلاً عن المنهية عضويته رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي.

وذكرت المفوضية في بيان ، أن مجلس المفوضين ناقش مذكرة مكتب رئيس الإدارة الانتخابية بشأن النائب البديل للحلبوسي، وقرر أن المرشح البديل من الكتلة التي ينتمي إليها العضو المشمول بالاستبدال محمد ريكان الحلبوسي ضمن قائمة محافظة الأنبار، هو برهان ناصر محمد فهد النمراوي، صاحب أعلى الأصوات من المرشحين الخاسرين عن تحالف “تقدم” الوطني لمحافظة الأنبار الذي حصل على 6716 صوتاً.وأعلنت المحكمة الاتحادية العليا “أعلى سلطة قضائية في العراق”، يوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على خلفية دعوى قضائية رفعها ضده النائب ليث الدليمي اتهمه فيها بتزوير استقالة له (الدليمي) من عضوية مجلس النواب، وعلى إثره قضت المحكمة الاتحادية بإنهاء عضويتهما (الحلبوسي والدليمي).وعلى إثرها قررت رئاسة مجلس النواب العراقي إنهاء عضوية رئيس المجلس محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه

أكد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، اليوم الإثنين، على موقف المجلس الحازم في التعامل مع الدعاوى القضائية المرفوعة ضده، مع التأكيد على عدم وجود أي مخاوف حقيقية.

وخلال دورة المجلس المنعقدة في يوليوز 2024، علق معزوز عن موضوع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد المجلس بالقول « ليس هناك تخوف ولكن لا بد من الحزم ».

وأشار إلى أن أن عدد القضايا الرائجة ضد المجلس منذ تشكيله في 2021 يبلغ 31 قضية، بينما تم حسم وتسوية 56 قضية أخرى.

كما لفت إلى أن عدد القضايا المرفوعة في مواجهة مجلس جهة الدار البيضاء سطات بعد دورة مارس الفائت بلغ 8 منازعات قضائية، اثنان من هذه المنازعات بت فيهما لصالح المجلس.

وأورد أن جميع المنازعات القضائية في هذه الفترة أي منذ دورة مارس تتعلق بالطعن في الضريبة الخاصة بأنشطة الموانئ، مؤكدا أنه لا توجد خسائر، وأن المديرية العامة المكلفة تتابع هذه الملفات بدقة.

كلمات دلالية الماء شركة متعددة الخدمات عبد اللطيف معزوز مجلس جهة الدار البيضاء-سطات

مقالات مشابهة

  • كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية؟
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • عاجل - صباح مشالي أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الكهرباء..تعرف عليها
  • مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديدة
  • عاجل:- محمد محمود ناصر الطيب نائبا لوزير الصحة
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه