قالتا المذيعتان رشا مجدي ولميس سلامة من خلال برنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، إن العالم كله يمر بتطورات سريعة ومتلاحقة ولها تأثير سلبي كبير على الاقتصاد العالمي مما يؤدي إلى تأثر الاقتصاد المحلي، فالدولة تعالج الآثار السلبية الذي يشهدها العالم أجمع.


وقد أصدرت وزارة العمل أمس تقرير ينص على أن الدولة المصرية فقط في عام ٢٠٢٣ وبحسب أرقام وزارة العمل انها نجحت في تعيين ٥٥٣ ألفا و١٧٠ شابا وفتاة، منهم ١٠٥٧٩ من ذوي الهمم فى منشآت القطاع الخاص.


لافتين أن نسبة البطالة انخفضت بفضل المشروعات العملاقة لـ١٣%، حيث وصلت لـ٧% فقط الآن، بالإضافة إلى وجود برامج الحماية و الرعاية الاجتماعية لأجل فئات الشعب الأولى بالرعاية.

وأضافت ، أن الدولة المصرية تحاول الوقوف بجانب المواطن، فهناك دعم غير مسبوق للعمالة غير المنتظمة وفئة ذوي الهمم وحماية العمال الذين يتعثرون شركاتهم بعض الوقت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمى المشروعات العملاقة

إقرأ أيضاً:

5 مواجهات بين باتشوكا المكسيكي والأندية العربية بكأس العالم.. خسر لقاء واحد

ينتظر باتشوكا المكسيكي، حامل لقب بطولة كأس أبطال الكونكاكاف، انتهاء «كوبا ليبرتادوريس»، ومعرفة حامل لقب النسخة الحالية من المسابقة الأهم والأشهر للأندية بقارة أمريكا الجنوبية، ليلاقيه بالدور الثاني من مسابقة «فيفا إنتركونتيننتال».

وظهر باتشوكا المكسيكي، في 4 نسخ لبطولة «كأس العالم للأندية»، وحصد المركز الثالث في نسخة العام 2017، على حساب الجزيرة الإماراتي بنتيجة 4-1.

فوز باتشوكا المكسيكي على 4 فرق عربية بينها الأهلي

نرصد مواجهات فريق باتشوكا المكسيكي بالأندية العربية في بطولة كأس العالم للأندية:

- خسارة باتشوكا المكسيكي أمام النجم الساحلي بهدف دون رد على «الملعب الوطني» باليابان، في ربع نهائي البطولة بتاريخ 9 ديسمبر 2007، أمام 34 ألفا و934 متفرجا.

- فوز باتشوكا المكسيكي على نظيره الأهلي بنتيجة 4-2 على «الملعب الوطني» باليابان، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بتاريخ 13 ديسمبر 2008، أمام 30 ألفا و158 متفرجا.

- فوز باتشوكا المكسيكي على الوحدة الإماراتي بضربات الترجيح بنتيجة 6-4، بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، على ملعب «محمد بن زايد» في الإمارات، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، في 15 ديسمبر 2010 أمام 10 آلاف و908 متفرجين.

- فوز باتشوكا المكسيكي على  الجزيرة الإماراتي، بنتيجة 4-1 على ملعب «مدينة زايد الرياضية» بالإمارات، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع  بتاريخ 16 ديسمبر 2017، أمام 11 ألفا و785 متفرجا.

- فوز باتشوكا المكسيكي على  الوداد المغربي بهدف دون رد ملعب «مدينة زايد الرياضية» بالإمارات، في مباراة الدور الثاني، بتاريخ 9 ديسمبر 2017، أمام 12 ألفا و488 متفرجا.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • «المستقلين الجدد» يشيد بإرسال مساعدات إلى لبنان: دعم البلد الشقيق واجب وطني
  • 6581 جهة عمل تنضم للمعاشات خلال 12 شهراً
  • 200 ألف للمتوفي.. وزير العمل يوجه بصرف تعويضات لضحايا سقالة مول التجمع
  • أول تحرك لـ«العمل» بعد وفاة عامل وإصابة آخر في موقع تحت الإنشاء بالتجمع
  • 200 ألف جنيه لكل متوفي.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا سقالة مول التجمع الخامس
  • التضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة
  • 5 مواجهات بين باتشوكا المكسيكي والأندية العربية بكأس العالم.. خسر لقاء واحد
  • جنون الطماطم في مصر: ارتفاع غير مسبوق في الأسعار فاق 400%