يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم، اليوم السبت، 110 رحلات طيران دولية، تقل على متنها آلاف السياح الأجانب، بحسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

مطار الغردقة يستقبل آلاف السائحين

وأشار أبو المجد علي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، إلى وصول 110 رحلات دولية قادمة من أوروبا تقل حوالي 22 ألف سائح.

وذكر لـ«الوطن»، أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات أوضح أن مطار الغردقة الدولي يستقبل اليوم السبت 77 رحلة دولية، تقل على متنها قرابة 15 ألف سائح من مختلف الجنسيات، فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولي 33 رحلة طيران دولية تقل على متنها قرابة 7 ألاف سائح من مختلف الجنسيات.

استقبال السياح بالورود 

ولفت «علي» إلى استقبال السياح الأجانب بالورود والهدايا ومشروبات الضيافة، وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق، وعمل برامج وفقرات ترفيهية ومهرجانات الشواطئ بصفة أسبوعية بهدف الترويج السياحي.

«ملوك الجدعنة».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المصريين الجدعان اختر واحد من "ملوك الجدعنة" في 2020؟ صفية أبو العزم - سيدة القطار محمد شقراني - سائق التوك توك الأمين محمد عرجون - المتطوع لتمريض مصابو كورونا سامح شكر الله - القبطي المتطوع لتعقيم المساجد حسن محمد مجربي - المعلم المتبرع بكليته لتلميذ شريف خيري - بطل مبادرة إنقاذ السيارات تحت المطر محمود الزهار - المتبرع بالبيتزا لأطباء إيطاليا سامح عياد - فكهاني إيطاليا المتبرع ببضاعته لغير القادرين سعيد حسن - صاحب سبيل كحول في المحلة محمود عسكر - مصمم تطبيق ضد شائعات كورونا محمود عزمي - المتبرع بوجبات مصابي كورونا عمر الفيشاوي - المتطوع لتوصيل الأكسجين لمصابي كورونا تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مرسى علم رحلة طيران مطار

إقرأ أيضاً:

الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش

زنقة 20 ا أنس أكتاو

في كلمته خلال الدورة العادية -يوليوز- لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قال والي الجهة يونس التازي، أنه في إطار احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي الملك محمد السادس العرش، يمكن أن تفخر جهة الشمال بالتحول الكبير الذي شهدته الجهة منذ تولي الملك الحكم.

وأكد الوالي التازي أن الجهة أصبحت قطباً وطنياً بارزاً بفضل المشاريع التنموية الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأشار الوالي في كلمته له إلى أن مدينة طنجة شهدت نهضة شاملة جعلتها وجهة دولية بامتياز، حيث تحول مطار طنجة ابن بطوطة إلى مطار دولي يستقبل رحلات من مختلف أنحاء العالم.

كما لم تكن مدينة تطوان بمعزل عن هذا التطور، وفق التازي، إذ شهدت مطار سانية الرمل عمليات تطوير كبرى، مما جعله مطاراً دولياً أيضاً، يضيف والي الشمال.

أما مدينة الحسيمة، وفق التازي، فإنها تشهد حالياً أشغالاً هامة لتطوير مطار الشريف الإدريسي بهدف تحويله إلى مطار دولي يسهم في تعزيز الربط الجوي للمدينة مع العواصم الدولية.

وفي سياق متصل، تطرق الوالي إلى البرامج التنموية الكبرى التي تعكف الجهة على تنفيذها، والتي تشمل قطاعات البنية التحتية، التعليم، الصحة، والسياحة. وذكر أن هذه البرامج تهدف إلى تحسين مستوى العيش للسكان وجذب الاستثمارات.

وأكد التازي على أهمية المهرجانات والأحداث الثقافية والرياضية التي تحتضنها الجهة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تلعب دوراً مهماً في تعزيز الهوية الثقافية للمنطقة وجذب السياح.

وفي ختام تصريحه، أبدى الوالي اعتزازه بالجهود المبذولة لتحويل جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى نموذج تنموي يحتذى به، مؤكداً على أن هذه التحولات الكبرى تأتي بفضل الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس والسياسات التنموية التي أطلقها منذ توليه العرش.

مقالات مشابهة

  • أخصائية: كورونا كانت فترة ذهبية لتيسير تكاليف الزواج على الطرفين
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين خطوة للانطلاق نحو مشروعات ترفيهية دولية كبرى
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • طيران الاحتلال يهاجم مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • خبير سياسات دولية: إعادة الانتخابات الإيرانية بين مرشح إصلاحي وآخر أكثر تشددا
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية