المسلة:
2024-06-27@08:22:30 GMT

طقس العراق.. تقلبات بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

طقس العراق.. تقلبات بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة

20 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تقلبات في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد، الطقس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والوسطى، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية من البلاد”.

وأضاف أن “يوم الاثنين، الطقس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، وغائماً مع تساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

وأشار إلى أن “الحالة الجوية المتوقعة ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الوسطى، وغائماً مع تساقط أمطار خفيفة الشدة في المنطقة الشمالية، وغائماً جزئياً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية من البلاد”.

وأوضح أن “توقعات الحالة الجوية ليوم الأربعاء المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، وغائماً مع تساقط أمطار خفيفة الشدة في المنطقة الشمالية، وسيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی المنطقة الشمالیة فی المنطقة الجنوبیة ودرجات الحرارة درجات الحرارة السابق فی

إقرأ أيضاً:

سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز

السومرية نيوز-محليات

انتهت "الإجازة السريعة" التي منحها الطقس للعراق بانخفاض الحرارة واختفاء الدرجات الخمسينية، وبدأت ترتفع درجات الحرارة في عموم العراق الا انها لاتشكل موجة حر جديدة. وبحسب خرائط الطقس، فأن درجات الحرارة ترتفع الاربعاء ولكن لن يحقق الإرتفاع متطلبات موجة الحر ومع ذلك فإن الطقس حار جدًا بطبيعته المعتادة، فيما من المستبعد للغاية أن تصل درجات الحرارة إلى الأرقام المرتفعة جدًا التي وصلتها الأسبوع الماضي وتجاوزت الـ℃50 في كثير من المناطق، حيث ستبقى الحرارة بمنتصف الأربعينيات مئوية حتى بداية تموز.


ويرجح راصدون جويون انه وربما يبدأ الشـهر القادم بدرجات حرارة حول إلى أقل قليلاً من المعدلات طويلة الأجل بقليل بالنسبة لذلك التاريخ، وحتى مع درجات الحرارة ضمن المعدل الطبيعي أو أقل بقليل منه فذلك يعني طقسًا حار إلى حار جدًا وهذا المعهود في أكثر شهور العام حرارة.

وفي الخلاصة، تشير تقارير الطقس الى ان الحرارة تبدأ بالارتفاع اليوم الأربعاء وتستقر عند 48 درجة جنوباً ومنتصف الــ40 في مناطق وسط البلاد وبداية الــ40 في الشمال، بينما تكون أقل حرارة في مدن غرب الأنبار وتسجل نهاية الـــ30 درجة مئوية وذلك بسبب كتلة هوائية معتدلة نسبياً، وتعتبر درجات الحرارة في أجواء البلاد طبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

اما الرياح، فتستقر شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وفرصة للغبار على بعض المناطق، وتستمر فرصة لتشكل سحب رعدية على مناطق عشوائية من شمال البلاد قد تشمل صلاح الدين وتبقى الفرصة متغيرة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • كتلة هوائية تهوي بدرجات الحرارة دون الخمسين والرياح الشمالية حاضرة
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة