تأهلت منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر والكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر مساء أمس الجمعة للدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، التي تستضيفها مصر حاليًا.

وفاز المنتخب المصري على منتخب الكونغو برازافيل بنتيجة 34 – 19 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالبطولة ليضمن تأهله للدور ربع النهائي بعد تحقيق فوزين متتاليين، وذلك قبل المواجهة الأخيرة بالمجموعة أمام الكاميرون الأحد.

كما حسم منتخب الكونغو الديمقراطية تأهله إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على منتخب روندا 38 – 20 في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.

ولحق منتخب “الرأس الأخضر” بركب المتأهلين بعد فوزه على نظيره زامبيا بنتيجة 45 – 13 ضمن منافسات المجموعة الأولى؛ ليرفع رصيده لأربع نقاط بالتساوي مع الكونغو الديمقراطية، إلا أنه يتفوق في الصدارة بفارق الأهداف.

كما حسم منتخب الجزائر تأهله بالفوز على منتخب ليبيا بنتيجة 34 – 19، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط من انتصارين في صدارة ترتيب المجموعة.

اقرأ أيضاًالرياضةاستكمال المرحلة الدائرية العاشرة من رالي داكار السعودية في العلا

وفي منافسات المجموعة الثالثة تمكن أيضًا المنتخب المغربي من التأهل للدور الربع النهائي للبطولة بعد تغلبه على منتخب الجابون بنتيجة 33 – 25 ليحقق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه في أولى مبارياته على حساب المنتخب الليبي.

وفي منافسات المجموعة الرابعة حقق منتخب تونس فوزًا كبيرًا على حساب المنتخب النيجيري في المباراة التي جمعت بينهما بنتيجة 36 – 19 ليحافظ بهذا الفوز على صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام أنجولا التي تملك عدد النقاط نفسه. ويلتقي الفريقان لتحديد المتصدر في لقاء الجولة الأخيرة.

كما فاز منتخب أنجولا على نظيره الكيني في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة الدولي بنتيجة 48 – 20 في ثاني جولات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وفي منافسات المجموعة الثانية للبطولة فاز منتخب غينيا على نظيره الكاميروني بنتيجة 23 – 19 في المباراة التي جمعتهما ليشعل المنتخب الغيني الصراع في المجموعة الثانية بعدما تساوى مع الكاميرون في عدد النقاط قبل الجولة الأخيرة لهما.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منافسات المجموعة ضمن منافسات ربع النهائی على منتخب

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا

نجح المنتخب الفرنسي في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، بعد الفوز على بلجيكا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب "مركور شبيل أرينا".

وشهدت المباراة محاولات من جانب المنتخبين من أجل التقدم مبكرًا ولكن قوة الدفاعات حالت دون رؤية هدف حتى الدقيقة 85.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخبين في كسر صمت المباراة بهدف وجاء عن طريق المنتخب الفرنسي في الدقيقة 85 عن طريق يان فيرتونخين بالخطأ في مرماه.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الفرنسي وتأهله إلى ربع النهائي، وينتظر الفائز من البرتغال وسلوفينيا في المباراة التي ستقام مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم