أدت عواصف عنيفة ودرجات حرارة صقيعية اجتاحت الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي إلى 50 حالة وفاة مرتبطة بالطقس، على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، أمس الجمعة، في وقت تستعد مساحات واسعة من البلاد لمزيد من الرياح الباردة.

وتسببت درجات حرارة صقيعية ورياح ثلجية وطبقات سميكة من الجليد في حوادث مرور أوقعت قتلى، وأحدثت بلبلة في حركة الطيران فيما أغلقت المدارس وانقطعت الكهرباء عن آلاف الأشخاص وصدرت تحذيرات لملايين الأميركيين من سوء الأحوال الجوية، بحسب ما أفادت فرانس برس.

في ولاية تينيسي، أكد سلطات الصحة في الولاية الجنوبية وفاة 14 شخصا بسبب أحوال الطقس الباردة، فيما لقيت 5 نساء كنّ عائدات من الحج في مكة حتفهن في حادث مرور على طريق سريع في بنسلفانيا الثلاثاء بحسب الشرطة.

وسُجلت 5 وفيات مرتبطة بالطقس في كنتاكي، حسبما أعلن حاكم الولاية آندي بيشير في بيان الجمعة، فيما قضى 3 أشخاص في أوريغون صعقا في سقوط كابل كهرباء على سيارتهم المتوقفة خلال عاصفة جليدية الأربعاء، بحسب جهاز الإطفاء في بورتلاند.

وتسببت العاصفة في انقطاع الكهرباء عن 75,000 مشترك في أوريغون اعتبارا من مساء الجمعة، بحسب مرصد باور أوتيج المختص، فيما أعلن حاكم الولاية حالة طوارئ.

 وأفيد عن وفيات في ولايات إيلينوي وكنساس ونيوهامبشر ونيويورك وويسكونسن وولاية واشنطن حيث يُعتقد أن 5 أشخاص قضوا بسبب البرد، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في سياتل.

وضربت العواصف الثلجية مناطق عدة من البلاد مثل الشمال الغربي المطلّ على المحيط الهادئ وجبال روكي وأجزاء من نيو إنغلاند بالشمال الشرقي، ولا سيما غرب نيويورك، حيث قال خبراء الأرصاد إن حوالى 1.9 مترا من الثلوج تساقطت قرب بافالو خلال 5 أيام هذا الأسبوع.

وامتدت درجات الحرارة الصقيعية إلى الجنوب الأميركي غير المعتاد على مثل هذا الشتاء القاسي.

وتستعد مناطق من الولايات المتحدة لمزيد من الأحوال الجوية القاسية في نهاية الأسبوع.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجمعة في أحدث تنبيهاتها إن "رياح قطبية جديدة ستجلب درجات حرارة باردة ورياح خطيرة إلى منطقة السهول ووادي مسيسيبي بشرق الولايات المتحدة".

وشهدت حركة الطيران فوضى الجمعة أيضا مع إلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية في الولايات المتحدة وتأخرت أكثر من 8000، بحسب موقع فلايت أوير المختص.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رياح ثلجية الجليد ولاية تينيسي أحوال الطقس كنتاكي إيلينوي نيويورك واشنطن العواصف الثلجية الولايات المتحدة أخبار أميركا عواصف شتوية موجة الصقيع العواصف الثلجية رياح ثلجية الجليد ولاية تينيسي أحوال الطقس كنتاكي إيلينوي نيويورك واشنطن العواصف الثلجية الولايات المتحدة أخبار أميركا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

موجة حر تتعدى 49 درجة تحت الظل تضرب هذه الولايات

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية من استمرار تسجيل موجة حر بدرجات حرارة قياسية الدنيا. تصل إلى 38 درجة مئوية والقصوى تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية يوم غد الثلاثاء.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من أدرار، تيميمون، إن صالح، برج باجي مختار.

كما حذرت نشرية خاصة ثانية من استمرار تسجيل موجة حر بدرجات حرارة قياسية الدنيا تصل إلى 38 درجة مئوية. والقصوى تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل طيلة نهار اليوم الإثنين.

وتتعلق الولايات المعنية بكا من الوادي، تقرت، المنيعة، غرداية، بني عباس، ورقلة، المغير، أولاد جلال، بسكرة و الجلفة.

مقالات مشابهة

  • موجة حر تتعدى 49 درجة تحت الظل تضرب هذه الولايات
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرا
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • الطقس لـ10 أيام مقبلة وملخص الصيف بالكامل.. كيف ستكون الـ80 يومًا القادمة؟
  • نيجيريا.. مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في عدة تفجيرات انتحارية
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود