أصدرت هيئة الدواء المصرية، منشورا تحذيريا من المستحضر الحيوي Vental Compositum Inhaler، مطالبة عدم الشراء للمستحضرات الصيدلة إلا من خلال الصيدليات المرخصة.

وأضافت أنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية سواء بالاتصال بالخط الساخن 15301 أو الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

كيف يمكن معرفة الدواء المغشوش

وكشف هيئة الدواء عن كيفية التفرقة بين العبوات المغشوشة والعبوات المقلدة، موضحة أن العبوات المقلدة لا يوجد جملة معلق بالفم للاستنشاق، ولا يوجد جملة يرج جيدا قبل الاستعمال.

العلاج يستخدم لمرض الانسداد الرئوي

وتابعت في العبوات المقلدة المنتج المقلد كلمة زائدة (PRESSURISED CAN)، وكلمة زائدة Avoid storage in direct sunlight) or heat)، بالإضافة إلى أن رقم التسجيل قديم 20230/2014 ولا يوجد جملة (Store at temperature not exceeding 30 ͦ c away from light & direct heat).

الجدير بالذكر أن الدواء يستخدم للمساعدة في علاج الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ويستخدمه الأطفال والجرعات التي تؤخذ بواسطة الطبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الدواء دواء مغشوش دواء للأطفال الانسداد الرئوي علاج الربو

إقرأ أيضاً:

لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب

(CNN)-- انتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، الذي قضى بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة مطلقة من الملاحقة القضائية عن الأعمال الرسمية الأساسية، وأصدر تحذيرًا شديد اللهجة بشأن فترة ولاية ثانية محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف بايدن، في كلمة ألقاها من البيت الأبيض: "لا يوجد ملوك في أمريكا. كل واحد منا متساو أمام القانون. لا أحد، لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة. (مع) قرار المحكمة العليا اليوم بشأن الحصانة الرئاسية، تغير ذلك بشكل جذري". 

وتابع: "بالنسبة لجميع الأغراض العملية، لا توجد أي حدود تقريبًا لما يمكن أن يفعله الرئيس. إنه مبدأ جديد بشكل أساسي وسابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن حتى بما في ذلك المحكمة العليا في الولايات المتحدة".

وحذّر بايدن مرارًا وتكرارًا من أن حدود سلطة الرئيس الآن تقع فقط على الاختيارات التي يتخذها صاحب المنصب. وقال إن ترامب سيكون خطرًا في هذا الدور.

مقالات مشابهة

  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • تحذير رسمي من 3 أدوية مغشوشة في السوق.. بينها علاج لأورام المعدة
  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • بـ7 مبررات.. إتاحة الاعتراض على قرارات الدواء وتعديل الأسعار إلكترونيًا
  • دواء تجريبي جديد من الكيتامين يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • بصيص أمل جديد.. نجاح المرحلة الأولى من اختبارات دواء روسي مضاد للسرطان
  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة السرطان يجتاز المرحلة الأولى بنجاح
  • «هيئة الدواء».. تحظر تداول 11 مضادا حيويا إلا بروشتة طبية