شبكة انباء العراق:
2024-10-05@13:57:06 GMT

مصر تقبض ثمن تعاونها معهم

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

اغرب ما تتميز به الصحافة الاسرائيلية انها تتكلم بمنتهى الصراحة، وتنشر الذي لها والذي عليها من دون خوف ولا وجل. .
خذ على سبيل المثال ما قالته هيئة البث الاسرائيلية في عنوان عريض نحصره بين قوسين، ونضعه أمام أنظاركم من دون تحريف أو تزييف: (تل أبيب تغض الطرف عن ديون مصر المتعلقة باتفاقية الغاز بسبب دورها في الحرب ضد غزة).

.
جاء هذا التكريم الاسرائيلي لمصر في وقت تخوض فيه تل أبيب حرباً ضارية ضد غزة منذ 7 أكتوبر 2023، فقتلت حتى الآن أكثر من 30 ألف شهيداً، وأصابت حوالي 200 ألف جريحاً، وتسببت بنزوح أكثر من 85% (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بينما انفرد السيسي بحجب الغذاء والدواء والوقود عن سكان غزة، وذلك باعتراف فريق الدفاع الاسرائيلي امام محكمة العدل الدولية. اما الشاحنات القليلة التي سمح السيسي بدخولها إلى القطاع المحاصر، فكانت شحيحة جداً. لا تغني ولا تسمن من جوع، ولا تفي بالغرض، ودون مستوى الاحتياجات الإنسانية الملحة. .
وقد تناولت الصحف الاسرائيلية هذا الخبر مرة أخرى بصيغة اكثر وضوحا، فنشرته تحت عنوان: (الربح من الحرب). لأنها تعتبر تعاون مصر معها يدخل في خانة الأرباح والمكاسب الأستراتيجية التي يحلمون بها. بيد ان الصحافة المصرية سوف تتناول الخبر بصيغة المهلبية بالعسل، وربما تزعم ان عبارة (تغض الطرف عن الديون) تعني إطفاء الديون والتنازل عنها. وهي هنا واهمة تماماً، لأن إسرائيل لم ولن تتنازل عن ديونها البالغة 30 مليار دولار حتى لو خرج كوكب المشتري عن مداره، وحتى لو انشقت الارض وبزغت الشمس من تحت رمال اهرامات الجيزة. .
فكل القصة وما فيها انها تغاضت مؤقتا في المرحلة الراهنة، ولأجل غير محدد، عن مطالبة الحكومة المصرية كمكافأة لها مقابل تعاونها معها في دعم حملات الابادة الجماعية. ومقابل تفعيل سلاسل التوريد بين موانئ الطرفين لشحن ما تحتاجه تل ابيب من المواد الغذائية، وربما قدمت لها بعض المعلومات الاستخباراتية على غرار برقية التحذير التي بعثها عباس كامل إلى الموساد، وحذرهم فيها من هجمات كتائب القسام في عملية طوفان الأقصى قبل تنفيذها بأسبوع. وسوف يأتي اليوم الذي تجد فيه (مصر) نفسها مطالبة بدفع فاتورة الديون والفوائد المتراكمة عليها. وان غداً لناظره قريب. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

شاهد: 3 شبان يصدمون سيارة فتاة سعودية ويجبرونها على الركوب معهم.. والأمن يوضح (فيديو)

الشرطة السعودية (وكالات)

أكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة تبوك ،أنهو إشارة إلى ظهور 3 أشخاص في محتوى مرئي متداول يصطدمون بمركبة وإركاب امرأة معهم ، فقد باشرت الجهات المختصة الحادثة في حينه ، وتبين من إجراءات الاستدلال وجود خلاف عائلي.

وأضاف: تم الإجراءات النظامية حيالها ، وجار القبض على من وثق ذلك ونشره لمخالفة نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

اقرأ أيضاً خبر سار من حساب المواطن للمستفيدين حول دعم سبتمبر 10 سبتمبر، 2024 بالصور: البدء بتطبيق مواقف السيارات بالرياض والكشف عن قيمة الوقوف بالساعة 3 سبتمبر، 2024

???? | شرطة منطقة تبوك تباشر واقعة صدم (3) أشخاص لمركبة. pic.twitter.com/AxAY8iVsar

— الأمن العام (@security_gov) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.. 5 صفات تجعل المعلم محبوبا من طلابه
  • تقرير حول الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان والوضع الراهن.. هذه تفاصيله
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • برج السرطان.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: أسعد شريك حياتك
  • عاجل.. 19 شهيدًا و52 جريحًا جراء الغارات الاسرائيلية على محافظة النبطية
  • جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيش
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على شخصين لترويجهما نبات القات المخدر
  • أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • شاهد: 3 شبان يصدمون سيارة فتاة سعودية ويجبرونها على الركوب معهم.. والأمن يوضح (فيديو)