يعد دعاء تفريج الكرب والهم، من الأمور التي يحرص عليها قطاع كبير من المسلمين، وذلك كونه من الأمور التي تجلب الفرج وراحة البال وسلامة النفس، فضلاً أن الدعاء من العبادات التي يتقرب فيها العبد من الله عز وجل، حيث قال تعالى: «وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم».

أفضل دعاء لفك الكرب وتعجيل الفرج

وكشف فضيلة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أفضل صيغة لدعاء الله من أجل فك وكشف الكرب، وذلك من خلال مناجاته سبحانه وتعالى بصفاته وذكر قدرته عز وجل، وجاءت صيغة الدعاء كالتالي: «اللهم يا كاشف كل كربة، ويا مجيب كل دعوة، ويا صانع كل مصنوع، ويا جابر كل كسير، ويا مطلق كل أسير، ويا شاهد كل نجوى، ويا دافع كل بلوى، ويا مؤنس كل وحيد، ويا صاحب كل غريب، يا قريب غير بعيد، لا إله إلا أنت، سبحانك نسألك أن تجعل لنا من أمورنا فرجا ومخرجا، إنك على كل شيء قدير».

صيغ أخرى لدعاء فك الكرب

كما أن هناك صيغ أخرى لفك الكرب منها: «يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همنا ويسر أمرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، اللهم إني نسألك أن تجعل خير عملنا آخره، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء الكرب علي جمعة المفتي السابق

إقرأ أيضاً:

أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل

كتب- محمد عبد الناصر:

قال عمرو إلهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري، التابع لـ"مصر السيادي"، إن صفقة رأس الحكمة لها تأثير كبير على مستوى القطاع العقاري ككل؛ حيث أسهمت في جذب استثمارات قوية بمدن ساحلية جديدة.

وأضاف إلهامي، خلال فعاليات المائدة المستديرة الثامنة من "ثنك كوميرشال"، أن منطقة الساحل الشمالي لم تشهد تجربة استثمار سياحي حقيقي حتى الآن.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري، أنه توجد فرصة استثمارية كبيرة أمام الشركات لتنفيذ الشقق الفندقية من فئتَي الثلاث والأربع نجوم في سوق الساحل الشمالي، نظرًا للحاجة إليها في السوق المصرية.

وتابع إلهامي: الاستثمار بالمدن لا يقتصر على السكني فقط؛ بل يمتد لتوسيع مفهوم المدن المتكاملة، ويضيف مناطق تجارية وإدارية وغيرها.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري أن صفقة رأس الحكمة ستفتح المجال أمام شراكات منبثقة بين المطورين في تطوير منطقة رأس الحكمة.

مقالات مشابهة

  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • «الحرية المصري»: نأمل في منهج إبداعي مع التغيير الوزاري الجديد
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه
  • أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل
  •  دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد