الاقتصاد نيوز - متابعة

 

اصطدمت السفينة البريطانية "إتش إم إس تشيدينغ فولد" القتالية العالية التقنية بنظيرتها "إتش إم إس بانغور" وهما تستخدمان للبحث عن الألغام البحرية، أثناء رسوهما في ميناء بدولة البحرين.   وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، قالت المصادر إنه لم يصب أي من أفراد الطاقم بأذى في "هذا التصادم البحري المحرج"، لكن يتم فحص كلتي السفينتين بحثا عن الأضرار.

  وتم إطلاق تحقيق بحري رفيع المستوى في الحادث- الذي قد يكون مكلفا للغاية- وكيف يمكن أن يحدث لسفينتين حساستين من هذا النوع.   وقال متحدث باسم البحرية الملكية: "نحن على علم بحادث يتعلق بسفينتين لصيد الألغام في دولة البحرين، ولم تقع إصابات نتيجة لهذا الحادث، ولن يكون من المناسب التعليق أكثر بينما التحقيقات مستمرة".   وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن كلتا السفينتين موجودتان في الخليج كجزء من عملية كيبيون ، المتمثلة في التواجد الجوي والبحري الطويل الأمد لبريطانيا في الخليج العربي والمحيط الهندي، ويقع مقر البعثة البريطانية في البحرين.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 46000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 738 شاحنة و192 سيارة.

وأضاف: شملت حركة الواردات 35500 طن بضائع، 287 شاحنة و 192 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 10500 طن بضائع، 552 شاحنة و40 سيارة. 


ويستعد ميناء سفاجا  اليوم لاستقبال السفينة SAFEEN ALAMAL وعلى متنها 32 ألف طن فحم بترولي قادمة من الكويت لصالح شركة مصر للألومنيوم لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الالومنيوم حيث تم رفع درجة الاستعداد بالميناء لاستقبال الشحنة وتم إلزام الشركة المستوردة باتباع الضوابط والاشتراطات والمعايير الخاصة باستخدام وتداول الفحم البترولي والحجري مع ضرورة تواجد ممثل من جهاز شئون البيئة لمتابعة اعمال التفريغ والتخزين واعداد تقرير بعد الانتهاء من كافة الاعمال.


كما يستعد الميناء اليوم لاستقبال السفينة ALCUDIA EXPRESS ،  بينما تغادر العبارتين امل وسينا ، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين الرياض وسينا وغادرت السفينتين ALCUDIA EXPRESS و RISING LION ، كما شهد ميناء نويبع تداول 1900 طن بضائع و248 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي  كوين نفرتيتى، اور وايلة.
وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 5415 راكب.
 

مقالات مشابهة

  • الداخلية: فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة طلبة ضباط – خفر سواحل في أكاديمية محمد الغانم البحرية بدولة قطر
  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت
  • النائبة محرجة
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن