تعرض شاب جزائري من مدمني المخدرات إلى اعتداء خطير على طريقة الأفلام البوليسية على مستوى غابة الكاليتوس بمدينة برج البحري شرقي العاصمة الجزائر بعد خلاف حول "الكاشيات" (أقراص مخدرة).

وفي تفاصيل القضية التي عرضتها الغرفة الجزائية الثالثة لدى مجلس قضاء الجزائر يوم الاثنين، فإن الوقائع تعود لشهر 23 أبريل 2023 في أعقاب شكوى تقدم بها الضحية المدعو "م.

ك." ببرج البحري، مفادها تعرضه للضرب المبرح بواسطة سلاح أبيض من طرف المتهمين كل من "د. م." وصديقه "ع. ع." خلال تواجده بغابة "الكاليتوس" بمدينة برج البحري حيث تنقل الى هناك بغرض شراء بعض المؤثرات العقلية من عند كليهما.

وصرح بأن المتهم "د. م." وبعد مناوشات كلامية حادة بينهما بحكم أنه تحدث إليه بصوت مرتفع، أشهر في وجهه ساطورا ووجه له طعنة على مستوى الجهة للعليا للفخذ الأيسر وخلالها قام مرافقه المتهم الثاني "ع. ع." بتحريض الكلب عليه الذي قام بعضه بأنحاء مختلفة من جسده.

ونتيجة الجروح البليغة يقول الضحية إنه نقل إلى مصلحة الاستعجالات ببرج البحري، ثم تحويله إلى مستشفى سليم زميرلي للتكفل به نظرا لخطورة الإصابة.

وأصدر الطبيب الشرعي المعاين لجروح الضحية شهادة طبية تضمنت عجزا طبيا قدره 20 يوما.

وذكر موقع "النهار" الجزائري أن المتهم الموقوف "د. م." ولدى مواجهته بالوقائع أنكرها نكرانا قاطعا، مصرحا بأنه يوم الواقعة لم يكن متواجدا بالغابة المذكورة، كما أنه لا يعرف الضحية الذي بدوره تغيب عن الجلسة للإدلاء بتصريحاته.

وبعد سماع تصريحات المتهم الأول، التمست النيابة العامة تشديد العقوبة في حقه، وتم تأجيل النطق بالحكم إلى الأسبوع المقبل.

المصدر: موقع "النهار" الجزائري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية شرطة مخدرات

إقرأ أيضاً:

العقوبة القانونية للاعتداء الجنسي على الطفل.. لحمايته من مخاطر المثلية

الاعتداء الجنسي على الطفل من الأسباب المؤدية إلى إصابته بالانحراف السلوكي وتبني أفكار المثلية الجنسية، التي تُعد من أخطر السلوكيات المهددة لأخلاقيات وقيم المجتمع، لذا شددت القوانين العقوبة القانونية على هؤلاء المعتدين والتي قد تصل للمؤبد.   

وانطلاقًا من هذا، أطلقت جريدة الوطن حملة لمحاربة المثلية الجنسية تحمل اسم «تعزيز قيم الهوية الإجتماعية» تحت شعار «أسرة قوية مجتمع متسامح».

الاعتداء الجنسي على الطفل 

المثلية الجنسية هي اضطراب نفسي سلوكي ينشأ نتيجة عدة أسباب، على رأسها تعرض الإنسان في طفولته إلى الاعتداء الجنسي المتكرر من أحد المنحرفين أخلاقيًا من نفس الجنس، حسب ما أكده الدكتور علاء الغندور استشاري العلاج النفسي السلوكي خلال حديثه لـ«الوطن»، وبالتالي يصاب الإنسان بعقدة نفسية تدفعه إلى الاعتياد على ممارسة هذا السلوك الجنسي الشاذ.

وفيما يتعلق بالعقوبة القانونية لمن يعتدى جنسيًا على الطفل، أوضح الخبير القانوني أشرف ناجي خلال حديثه لـ «الوطن»، أن قانون العقوبات شدد العقوبة على جريمة الاعتداء على الطفل باعتبارها من الأسباب التي تفسد حياة الإنسان، إذ نصت المادة 268 من قانون العقوبات، على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من ثلاث سنوات إلى سبعة.

عقوبة قانونية تصل للمؤبد 

 وأضاف الخبير القانوني: «وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة لم يبلغ 16 عام أو كان مرتكبها ممن نص عنهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 أي الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة، فيجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقررة للأشغال الشاقة المؤقتة وإذا اجتمع هذان الشرطان معا يحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة».

كما نصت المادة 269 على أنّه كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267، (أي الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة) فتكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

مقالات مشابهة

  • «جرح فظيع».. سر خلاف عبير صبري وريهام سعيد
  • خلاف بسبب نفقة الفرش والغطاء بين زوج وزوجته بالجيزة.. التفاصيل
  • رئيس الجمهورية يستنكر الاعتداء الصهيوني الاثم على لبنان
  • الشرطة المصرية تلقي القبض على المتهم بقتل "ثري خليجي" بمدينة 6 أكتوبر
  • العقوبة القانونية للاعتداء الجنسي على الطفل.. لحمايته من مخاطر المثلية
  • رونالدو يضرب موعداً مع «الضحية الأبرز»!
  • قاتل زوجته بمدينة بدر.. "انتقمت لأبنتي"
  • الهجوم البرى على لبنان.. تبريرات وتحريض!!
  • "حفل دبي" يحسم جدل خلاف جورج وسوف وكاظم الساهر
  • قناعة إسرائيلية باستمرار حزب الله في مساندة غزة.. وتحريض على اغتيال نصر الله