سواليف:
2024-10-03@14:26:01 GMT

علامات تدل على “الشخصية السامة”!

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

#سواليف

يصف #الطب_النفسي بعض الأشخاص بأن “شخصيتهم سامة”، ويصعب على الكثيرين التعامل والتواصل معهم، كون سلوكهم يعتبر مزعجا للآخرين.

وتبعا لمجلة Psychologies الإلكترونية التي تعنى بمواضيع #علم_النفس، هناك عدة #علامات_سلوكية مميزة يمكن من خلالها التعرف على ” #الشخصية_السامة ” فينا أو في الآخرين ومنها:

القلق الاجتماعي، والخوف من إحراج النفس في الأماكن العامة، والرغبة في تجنب الناس، وفي نفس الوقت انتقادهم باستمرار.

البحث عن السلبية في كل شيء بدلا من الإيجابية، وعدم القدرة على إسعاد الآخرين. الرغبة المستمرة في إرشاد الآخرين إلى “الطريق الصحيح”، أو “إصلاح” شخص تربطك فيه علاقة سيئة. التقييم السلبي العام لشخص ما والحديث عن سلوكه غير المقبول، وبنفس الوقت الاستمرار في التواصل مع هذا الشخص. قلة الأصدقاء، والتمسّك بالأصدقاء الموجودين بـ (قبضة حديدية). الأشخاص ذوي “الشخصية السامة” يظهرون علامات الاهتمام والإعجاب والحب فقط إذا كانوا بحاجة إلى شيء ما. “الشخص السام” لا يعترف بأخطائه ولا يحاول تصحيح سلوكه وأفعاله في أي شكل من الأشكال. الأشخاص ذوي “الشخصية السامة” يعتبرون نفسهم الأفضل والأكثر جدارة من أي شخص آخر، وفي بعض الأحيان يشعرون بأنهم “لا شيء” ويستحقون الشفقة.
إقرأ المزيد
3 من علامات الحب الحقيقي
3 من علامات الحب الحقيقي لا ينسجم هذا النوع من الأشخاص مع الكثير من الناس، ولكنهم وبنفس الوقت قد “يسحرون” الشخص الذي يحاورونه. الناس يقطعون علاقاتهم مع “الشخص السام” عاجلا أم آجلا، أو يحاولون تجنبها. “الأشخاص السامون” يصنعون أعداء لهم في كل مكان، ويتحدثون عنهم بشكل سلبي. “الأشخاص السامون” يعلمون في أعماقهم ما هي الصدمة الطويلة الأمد التي تسبب لهم المعاناة والشعور بالضعف والفراغ. مقالات ذات صلة من المغرب إلى بلاد الشام.. منخفض جوي يؤثر على 10 دول عربية و يجلب الأجواء الشتوية 2024/01/19

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطب النفسي علم النفس الشخصية السامة الشخصیة السامة

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي عائلتك من خطر المبيدات السامة في المنزل؟

يمانيون – منوعات
تحتوي المبيدات الحيوانية (المنتجات المستخدمة لمكافحة الحشرات الضارة والحيوانات الصغيرة) على جرعة مميتة منخفضة جداً، لكنها قد تشكّل خطراً على البشر في حالة تناولها، وفق فاديم نيغريبيتسكي، مدير معهد الصيدلة والكيمياء الطبية التابع لجامعة “بيروغوف” الوطنية الروسية للأبحاث الطبية.

وقال نيغريبيتسكي: “تحتوي المواد الكيميائية المنزلية العديدة، بما في ذلك المبيدات الحشرية، على سموم قوية، ويؤدي عدم الالتزام بتحوّطات الأمان إلى عواقب وخيمة، بينما تعدّ المبيدات الحيوانية (التي تستخدم ضد الحشرات الضارة أو الحيوانات الصغيرة) أكثر خطورة، لأنّ جرعاتها السامة، ولو كانت منخفضة جداً، يمكن أن تكون قاتلة”.

وأضاف: “غالباً ما تكون سمّية مبيدات الأعشاب (المواد الكيميائية لحماية النباتات) منخفضة، ولكن مع تعرّض جسم الإنسان لها لفترة طويلة يمكن أن يكون هناك تأثير سامّ متأخّر”.

وبحسب نيغريبيتسكي فإنه “من الضروري تخزين المواد الكيميائية المنزلية، بما في ذلك المواد المضادة للحشرات، بعيداً عن متناول الأطفال. وهذا هو المطلب الأكثر أهمية”. كما “يمنع منعاً باتاً تخزين المواد الكيميائية المنزلية والمبيدات الحشرية في أماكن يمكن للأطفال الوصول إليها”.

المعروف أنّ المبيدات الحشرية هي مواد كيميائية كذلك، أو بالأحرى “السمّ”، وهي لا تعدّ سامة بالنسبة إلى الطفيليات أو الآفات، فحسب بل وللبشر أيضاً، وفق نيغريبيتسكي.

وأشار أيضاً إلى أنه “يجب وضع علامات على المواد الكيميائية المنزلية المخزنة في المنزل، حيث يمكن الخلط بين الحاويات التي تحتوي على المبيدات الحشرية عن طريق الخطأ مع الحاويات التي تحفظ فيها المواد الغذائية.

كما نصح المختصّ باستخدام الملصقات اللامعة أو الطرق الأخرى حتى لا يتم الخلط بينها وبين شيء غير ضار، مشدداً على أنه “من المستحيل تخزين المواد السامة في حاويات المواد الغذائية وفي أماكن تخزين المواد الغذائية”.

وفي وقت سابق، أفاد فرع لجنة التحقيق في إقليم كراسنويارسك وجمهورية خاكاسيا بأنّ “طفلين يبلغان من العمر 6 و13 عاماً توفيا نتيجة التسمّم الشديد”. وأنه في صباح يوم 22 أيلول/سبتمبر الجاري، توفيت طفلة أخرى تبلغ من العمر 11 عاماً. وفي 23 من الشهر نفسه توفيت طفلة رابعة تبلغ من العمر 12 عاماً. وأظهر الفحص أنّ سبب تسمّم أفراد العائلة في قرية كراسنايا سوبكا في إقليم كراسنويارسك هو مادة سامة.

مقالات مشابهة

  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • غوتيريش: “الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • غوتيريش:”الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • ما هي الإنتاجية السامة وتأثيرها على الإنسان؟
  • “نعمة مطر يرحل واقفا”
  • هل حان الوقت لتعديل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة لضم “بنود الصحراء” ؟
  • كيف تحمي عائلتك من خطر المبيدات السامة في المنزل؟
  • لهذا السبب اعتذرت غادة عادل عن مسلسل “سيد الناس”
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث “أسرع بكثير مما يعتقد الناس”