ماجد محمد

ظهر مايسترو خط الوسط العراقي السابق نشأت أكرم بعد أن وقف احترامًا للاعبي المنتخب العراقي، بعد الملحمة التاريخية منهم ضد المنتخب الياباني.

وجاء أكرم أثناء تواجده ببرنامج المجلس حيث رفع العقال للاعبين، فخرًا بهم وسعادة كبيرة بعد ما قدموه، حيث قال: “اسمحولي، بصفتي لاعب سابق أقف احترامًا، شيء يرفع الراس”.

وتابع قائلًا:” إحنا بعادتنا كعرب إذا أرادوا يفتخرون بشيء، يرفعون العقال “، ليقومون بعدها بسماع أغنية عن العراق، وسط جو من السعادة والألفة.

وقد نجح المنتخب العراقي بالفوز على نظيره الياباني لأول مرة منذ زمن طويل، حيث فاز بهدفين مقابل هدف، ويستمر أسود الرافدين في صعود سلم تصدر المجموعه الرابعة، بواقع 6 نقاط.

مجلس قناة الكاس |
نشأت أكرم يرفع العقال للاعبي العراق بعد الفوز على اليابان ويوجه لهم رسالة خاصة#هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023#قطر2023 | #AsianCup2023
#كاس_آسيا_قنوات_الكاس#شوف_الكاس pic.twitter.com/dk6suDy8PG

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) January 19, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العقال المنتخب العراقي المنتخب الياباني

إقرأ أيضاً:

«التنمية الصناعية» يرفع رأسماله ويشكل مجلس إدارة جديداً

 

رفع بنك التنمية الصناعية رأسماله المصدر والمدفوع من 500 مليون إلى خمسة مليارات جنيه ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزى، مع زيادة حصة بنك مصر فى رأسمال بنك التنمية الصناعية لتصل إلى 85.04% 

ووافقت الجمعية العامة العادية على انتخاب مجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات اعتباراً من 2024 حتى 2027.

ووافق مجلس الإدارة فى أول انعقاد له على تعيين حسين رفاعى فى منصب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، خلفاً لغادة البيلى التى تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024. بالإضافة إلى تعيين أكرم تيناوى رئيساً غير تنفيذى لمجلس الإدارة، ومنن عوض الله نائب الرئيس التنفيذى. وضم التشكيل الجديد كلاً من الدكتور عبدالعزيز نصير، وهانى القللى، ونيفين جامع، وحسن حجازى، ووائل زيادة، اللواء نشأت مرتضى.

قال بنك التنمية الصناعية إن رفاعى يتمتع بخبرة مصرفية تزيد على 40 عاماً فى مجال البنوك والمؤسسات الدولية مثل سيتى بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt. حيث عمل سيادته رئيساً مالياً تنفيذياً فى هذه المؤسسات وذلك قبل انضمامه للبنك الاهلى المصرى فى اغسطس 2008، رئيساً للمجموعة المالية ثم تم تعيينه عضو مجلس إدارة تنفيذياً ومشرفاً على قطاعات (الإدارات المالية– الخارجية والمؤسسات المالية– الخزانة وأسواق المال) منذ ابريل 2015 وكان جزءاً من فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة الشاملة التى تمت بالبنك الأهلى المصرى.

وشغل رفاعى قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 حتى مارس 2024 وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس، كما شغل عضو مجلس إدارة فى العديد من المؤسسات، وأيضاً عضو اتحاد بنوك مصر منذ مارس 2020.

وحصل رفاعى على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس سنة 1982 بتقدير جيد جدا وماجستير فى الإدارة الدولية من جامعة Thunderbird بأمريكا سنة 1988 والزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين CPA من واشنطن سنة 1993.

وأوضح البنك أن منن عوض الله تمتلك خبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً فى مجالات البنوك، التمويل والاستثمار، حيث شغلت مناصب فى شركات مثل EFG Hermes، CI Capital، وDelta Rasmala Asset Management، ومنذ منتصف عام 2020، شغلت سيادتها منصب رئيس قطاع التوريق والتمويل فى البنك التجارى الدولى (CIB)، وشغلت قبلها منصب رئيس مجموعة القطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى، ورئيس قطاع المخاطر وشملت خبرتها السابقة أيضاً العمل محلل مخاطر فى بنك كريدى ليونيه بلندن.

 وحصلت عوض الله على بكالوريوس الاقتصاد تخصص اقتصاد وإدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1990، وتخرجت بمرتبة الشرف الأولى كما أتمت برامج تدريبية متقدمة فى مجال الإئتمان والاستثمار من مؤسسات مثل CIB وIntrados Group بواشنطن. إضافة إلى ذلك، حصلت على دبلوم فى التمويل المستدام من جامعة كامبريدج، وحصلت على ماجستير فى القيادة وفى التمويل المستدام من مدرسة فرانكفورت للإدارة والتمويل.

وأشار البنك إلى أن أكرم تيناوى لديه خبرة مصرفية تتجاوزالـــ30 عاماً حيث شغل مؤخراً منصب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفى ABC من عام 2010 حتى يونيو 2021، وتدرج بالعديد من البنوك مثل البنك المصرى الأمريكى، بنك أوف أمريكا، سيتى بنك وبنك باركليز مصر، كما شغل بجانب رئاسته بنك ABC مصر، عضوية كل من مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية الجزائر، مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مجلس الأعمال المصرى البحرينى المشترك، مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وعضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذى من ذوى الخبرة بالمصرف المتحد، وحصل تيناوى على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1988، بالإضافة لحصوله على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة فى القطاع المصرفى فى مجالات عدة من بينها «تمويل المشروعات، إدارة المشروعات والإئتمان والمشتقات البنكية، القيادة المتطورة».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي النصر: عدم رد اتحاد الكرة على خطابنا قلة قيمة وعدم احترام
  • يورو 2024.. لاعب منتخب إسبانيا يثير جدلاً: في بلادي لا يوجد احترام لأي شخص
  • طريقة عمل المهلبية بالمستكه
  • تسريب فيديو لتدريب منتخب فرنسا على ركلات الجزاء
  • «التنمية الصناعية» يرفع رأسماله ويشكل مجلس إدارة جديداً
  • تدريبات بدنية خاصة للاعبي الزمالك البدلاء في مباراة الإسماعيلي
  • تأهيل بدني للاعبي الزمالك عقب انتهاء مواجهة الإسماعيلي
  • تدريبات بدنية قوية للاعبي الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري
  • يورو 2024 .. هولندا تقلب الطاولة على تركيا وتتأهل لنصف النهائي (فيديو)
  • سبيد يدخل في حالة بكاء هستيرية بعد خروج البرتغال من يورو 2024.. فيديو