عربي21:
2024-07-03@21:34:14 GMT

رونالدو يتحدث عن الدوري السعودي وموعد اعتزاله

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

رونالدو يتحدث عن الدوري السعودي وموعد اعتزاله

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تقديره لمستوى الدوري السعودي، حيث يشارك في صفوف نادي النصر منذ يناير 2022.

وخلال حفل "جلوب سوكر 2023" في دبي، أكد رونالدو أن الدوري السعودي يظهر بشكل "أكثر تنافسية" مقارنة بالدوري الفرنسي، وهو الرأي الذي أطلقه على هامش فعاليات حفل توزيع جوائز "غلوب سوكر".

وفي إجابته عن استفسار حول مدى تقدم الدوري السعودي، صرح رونالدو قائلا: "بصراحة، لا أعتقد أن الدوري السعودي أقل قيمة من الدوري الفرنسي.

أعتقد أنه أكثر تنافسية".




وأضاف النجم البرتغالي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، أنه يستطيع التحدث بهذا الشكل بناء على خبرته في اللعب في الدوري السعودي لمدة عام.

وفي وقت سابق، قامت أندية الدوري السعودي بإنفاق مبالغ ضخمة لجلب نجوم عالميين إلى صفوفها، حيث انضم رونالدو إلى النصر، ولحق به لاعبون آخرون مثل كريم بنزيما ونغولو كانتي ونيمار ورياض محرز وساديو مانيه.

وفي سياق آخر، كشف رونالدو عن توقيت اعتزاله، حيث صرح في بأنه سيعتزل اللعب عندما يشعر بأنه انتهى، مع إمكانية اعتزاله نهائيا بعد 10 سنوات من الآن.




وفيما يتعلق بمشاركته في المنتخب الوطني، أعلن رونالدو مشاركته في كأس أمم أوروبا 2024 وعبر عن رغبته في المشاركة في كأس العالم 2026 أيضا.






وحقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي، إنجازا مهما بتتويجه بجائزة أفضل هداف في أوروبا لعام 2023، حسبما أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء IFFHS.

وقاد رونالدو فريقه بأداء رائع خلال العام الماضي، حيث تصدر قائمة هدافي عام 2023، متفوقا على نجمي الكرة العالميين كيليان مبابي وهاري كين، اللذين يلعبان لأندية باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ على التوالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كريستيانو رونالدو الدوري السعودي النصر جلوب سوكر الدوري السعودي كريستيانو رونالدو النصر جلوب سوكر سياسة من هنا وهناك رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم

ماجد محمد

واصل كريستيانو رونالدو نجاحة وظل طيلة 22 عاما يقدم أفضل المستويات بملاعب كرة القدم رفقة الأندية التي لعب لها ومع منتخب بلاده، حتى أنه أصبح أسطورة حية في عالم الساحرة المستديرة.

وانعكس ذلك على بعض اللاعبين حيث أن هناك 20 لاعبًا شابا في الوقت الحالي يتخذون من البرتغالي قدوة ومثلا أعلى، ومنهم :

أردا غولر : نجم منتخب تركيا والمنتقل إلى ريال مدريد مؤخرًا يحب رونالدو وكان البرتغالي من أسباب انتقاله إلى النادي الملكي.

إندريك النجم البرازيلي: هو لاعب آخر فضل الانتقال إلى ريال مدريد؛ بسبب حبه لكريستيانو رونالدو ورغبته في التواجد بنفس الفريق الذي تواجد فيه من قبل.

وأيضًا كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وموناكو السابق معروف بعشقه لرونالدو، وظهر ذلك في الصور الملصقة على جدار غرفته وهو طفل، ومؤخرًا كان البرتغالي أيضًا من أسباب انتقاله إلى مدريد .

ماتياس دي ليخت اعترف دي ليخت بحبه لرونالدو مبكرًا، وأكد في تصريحات سابقة أنه كان يدعي أنه رونالدو عندما كان يلعب مع أصدقائه في صغره، وقال: “أول قميص كرة قدم لي كان يخص رونالدو في مانشستر يونايتد”.

جواو فيليكس زميله في منتخب البرتغال ولاعب أتلتيكو مدريد الحالي اعترف بتفضيله لرونالدو في 2019 لصحيفة “ريكورد”، قائلا: “هو بطل طفولتي، ومثال في كل شيء، كنت طفلا بينما هو أفضل لاعب في العالم، هو لاعب فريد ولا يمكن تعويضه” ، وغيرهم من اللاعبين الشبان .

مقالات مشابهة

  • نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي
  • ‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم
  • جيرارد: رونالدو سفير الكرة العالمية.. وأتمنى تدريب ميسي
  • أبرزهم رونالدو.. رابع مساهمة تهديفية للاعبي الدوري السعودي في اليورو
  • رونالدو يحقق حلم طفل مريض بالسرطان
  • الأسطورة رونالدو يحقق حلم لاجئ سوري مصاب بورم خبيث (صور)
  • بعد أن أضاع ركلة الجزاء.. كلمات كرستيانو رونالدو تكشف موعد اعتزاله
  • مفاجأة.. حارس سلوفينيا يقترب من مزاملة رونالدو في النصر
  • بوجبا يرد على أنباء اعتزاله وفسخ عقده مع يوفنتوس
  • شاهد.. رونالدو يجهش بالبكاء بعد إهداره ركلة جزاء