شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن السياسي الأعلى الانهيار الاقتصادي بالمناطق المحتلة هدفه تجويع اليمنيين، المؤتمرنت السياسي الأعلى الانهيار الاقتصادي بالمناطق المحتلة هدفه تجويع اليمنييناطلع المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس .،بحسب ما نشر المؤتمر نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السياسي الأعلى: الانهيار الاقتصادي بالمناطق المحتلة هدفه تجويع اليمنيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السياسي الأعلى: الانهيار الاقتصادي بالمناطق المحتلة...
المؤتمرنت -السياسي الأعلى: الانهيار الاقتصادي بالمناطق المحتلة هدفه تجويع اليمنييناطلع المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس مهدي المشاط، على تقرير عن مستوى الإعداد لخطط العام الهجري الجديد 1445هـ، وهنأ السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحكومة الإنقاذ والشعب اليمني بحلول العام الهجري الجديد.

وأشاد المجلس بالجهود المبذولة استعداداً للعام الدراسي الجديد سواءً من قبل وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، مؤكداً اهتمام المجلس السياسي الأعلى بالكادر التعليمي والمسار التعليمي بشكل عام، لتجاوز العديد من الإشكالات التي تسبب بها العدوان والحصار على اليمن.

واستعرض الاجتماع تقريراً عن الوضع الاقتصادي والظروف التي يعشيها أبناء الوطن عموماً جراء المؤامرات والاستهداف الدائم الذي يمارسه تحالف العدوان برعاية أمريكية وبريطانية بهدف خنق المواطن اليمني في كل شبر من اليمن.

ووقف الاجتماع أمام تدهور الأوضاع في المناطق الواقعة تحت الاحتلال .. مشيراً إلى أنها أحد مظاهر العبث بالوضع الاقتصادي الذي تشرف عليه أمريكا وبريطانيا وأدواتها بهدف تجويع الشعب اليمني ونهب ثرواته.

وأكد الاجتماع على مضاعفة الجهود في كل المناطق الحرة لتوفير الخدمات وتحسين أوضاع المواطنين والعمل وفق الخطط المقرة إلى من شأنها تكامل الجهود والقدرات والإمكانات.

إلى ذلك استمع المجلس السياسي الأعلى إلى إيضاح من رئيس المجلس حول المستجدات السياسية وما يتعلق بتفريغ السفينة صافر، وأثنى على الجهود التي تبذل في هذا السياق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس السیاسی الأعلى

إقرأ أيضاً:

محافظ شبوة:اليمنيون يدركون الأهداف الخبيثة للتصعيد الاقتصادي والرد سيكون بشكل مباشر

الثورة نت../

أكد محافظ شبوة عوض محمد بن فريد العولقي، أن حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة الارتزاق بإيعاز أمريكي، ناتجة عن الموقف اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني.

وأوضح المحافظ العولقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اليمنيين يُدركون أن العدو الامريكي أزعجته مشاركة اليمن ودول محور المقاومة في معركة “طوفان الأقصى” لمساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية ودعم قضيته العادلة.

وقال “عندما فشل العدو الأمريكي عسكرياً، بدأ بالضغط في الجانب الاقتصادي وكلف السعودية باتخاذ الإجراءات والحصار الاقتصادي على الشعب اليمني”.. موضحاً أن اليمنيين يُدركون أيضا الأهداف الخبيثة للتصعيد الاقتصادي ومحاولات إثارة الحرب بين اليمنيين.

وتطرق إلى خطاب السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يوم أمس بمناسبة العام الهجري الجديد، وحديثه بأن الحرب التي تتبناها أمريكا على اليمن ليست في الجانب العسكري فحسب، بل في الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كإجراء انتقامي على موقف اليمن المشرف مع الشعب الفلسطيني ونصرة مقاومته.

وأفاد بأن الحقيقة تتمثل في أن القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا تدرك جيداً ألاعيب تحالف العدوان ومالا يدركه العدو أن الشعب اليمني لن يرد على العدوان بتدمير البلاد، لكن سيرد عليه بشكل مباشر كما تعامل مع أمريكا وبريطانيا وإسرائيل خلال معركة “إسناد غزة”، بالرغم من قدرة القوات المسلحة اليمنية على شل حركة الحياة في المحافظات الجنوبية المحتلة واستهداف الموانئ والمطارات.

ودعا محافظ شبوة أبناء الشعب اليمني إلى إدراك حكمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحنكته في عدم إتاحة فرصة للعدو لتحقيق رغباته بإشعال الحرب بين اليمنيين، حاثاً العملاء والمرتزقة إلى الترفع بأنفسهم عن أن يكونوا أدوات بأيدي العدوان الأمريكي السعودي.

وطالب أبناء اليمن إلى ألا يتسامحوا مع بائعي الوطن، مؤكداً دعمه وتأييده المطلق للخطوات التي يوجه بها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بهذا الصدد، وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي على بلادنا.

مقالات مشابهة

  • بنك المرتزقة يوقف شركات صرافة بصنعاء.. النظام السعودي يمضي في سياسة تجويع اليمنيين
  • النظام السعودي يمضي في سياسة تجويع اليمنيين
  • محافظ شبوة: حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة المرتزقة ناتجة عن الموقف اليمني الداعم لغزة
  • محافظ شبوة:اليمنيون يدركون الأهداف الخبيثة للتصعيد الاقتصادي والرد سيكون بشكل مباشر
  • جماعة الحوثي تستعد لمواجهة محتملة وترفع جاهزيتها العسكرية
  • “السياسي الأعلى” يبارك خطوات قائد الثورة حول التغيير الجذري والإصلاحات الشاملة
  • السياسي الاعلى يبارك خطوات قائد الثورة بشأن التغيير والاصلاحات الشاملة
  • محافظ شبوة : اليمنيون يدركون الأهداف الخبيثة للتصعيد الاقتصادي و سيكون الرد بشكل مباشر
  • عاجل وردنا من صنعاء| بيان هام للمجلس السياسي الأعلى.. وهذا ما جاء فيه
  • المجلس السياسي الأعلى يبارك الخطوات التي تحدث عنها السيد القائد فيما يتعلق بالتغيير الجذري والإصلاحات الشاملة