البوابة:
2024-09-25@16:24:42 GMT

أسرار وخطوات تطبيق فنغ شوي على غرفة الطعام

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

أسرار وخطوات تطبيق فنغ شوي على غرفة الطعام

البوابة - في فنغ شوي، غرفة الطعام هي رمز للوئام العائلي. إنه مكان نجتمع فيه لمشاركة وجبات الطعام والاحتفالات، لذا فهو يمثل أيضًا صداقاتك وعلاقاتك المجتمعية. من الناحية المثالية، تريد الطاقة الموجودة في هذا الجزء من منزلك لدعم هذه العلاقات والتجمعات.

 باستخدام فنغ شوي، يمكنك تخفيف الطاقة في غرفة الطعام الخاصة بك لإنشاء مكان تجمع أكثر انسجاما لعائلتك وأصدقائك.

سواء كنت ترغب في تقليل الدراما العائلية أو إنشاء صداقات أعمق أو مجرد إنشاء مكان مريح وداعم لأسرتك لتناول العشاء معًا، فإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تطبيق فنغ شوي على غرفة الطعام:

أسرار وخطوات تطبيق فنغ شوي على غرفة الطعام 

1. طاولة غرفة الطعام
يستخدمها ممارسو فنغ شوي الشكل لتحويل الطاقة في الفضاء. يمكنك اختيار شكل طاولة غرفة الطعام لدعم نوع معين من الطاقة التي ترغب في تنميتها. تعتبر الطاولة المربعة أو المستطيلة هي الأفضل إذا كنت ترغب في تحقيق المزيد من الاستقرار والثبات أو إذا كان هدفك هو تقليل الدراما في عائلتك أو صداقاتك. تعتبر الطاولة البيضاوية أو المستديرة رائعة لخلق تدفق سلس ولطيف لطاقة تشي (الطاقة) في جميع أنحاء الغرفة.

2. الكراسي المريحة
إذا كنت تريد أن تسترخي عائلتك وضيوفك، فتأكد من أن لديك كراسي مريحة لتناول الطعام. ابحث عن الكراسي ذات الظهر الداعمة التي يسهل الدخول والخروج منها. يجب أيضًا أن تكون هناك مساحة كافية حول كل كرسي بحيث يمكن سحبهم بعيدًا عن الطاولة بشكل مريح، ولا يشعر الضيوف أنهم مضطرون إلى الضغط عليهم للداخل أو للخارج.
من الجيد أيضًا مراعاة عدد كراسي تناول الطعام. إذا كنت ترغب في تكوين صداقات أكثر والحصول على المزيد من الضيوف، تأكد من أن لديك كراسي أكثر من عدد الأشخاص الذين يعيشون في منزلك. على سبيل المثال، يجب على الزوجين اللذين يرغبان في إقامة المزيد من حفلات العشاء أن يستهدفا أربعة أو حتى ستة كراسي حول طاولة الطعام الخاصة بهما. حتى إذا كنت لا تستخدم هذه الكراسي كل يوم، فإن هذا المقعد الإضافي يوفر مساحة للأصدقاء والعائلة للدخول إلى منزلك وحياتك.

3. لون الجدار
إذا كنت تقرر لون طلاء الجدران في غرفة الطعام الخاصة بك، فيمكنك الرجوع إلى نظرية ألوان فنغ شوي للحصول على إرشادات. اختر لونًا يدعم نواياك بشأن الطريقة التي تريد بها استخدام مساحة غرفة الطعام الخاصة بك، وتأكد من أنه اللون الذي تفضله. فيما يلي بعض الألوان المستوحاة من فنغ شوي والتي قد ترغب في تضمينها في غرفة الطعام الخاصة بك:

يحفز اللون الأحمر الشهية ويضيف طاقة نارية دافئة ومعبرة إلى احتفالاتك.اللون البني والأصفر مؤرضان ومغذيان، ويرتبطان بالطاقة الأرضية المستقرة. كما يجلب اللون الأصفر المزيد من مشاعر الفرح.يجلب اللون الأخضر والأزرق ذو اللون المتوسط عنصرًا خشبيًا شافيًا ورفيعًا إلى مساحتك الخاصة.يعد اللون الأبيض والرمادي من الألوان الشائعة التي يمكن أن توفر خلفية محايدة ومتعددة الاستخدامات. إنهم يهتمون أكثر بإكمال المشاريع وإنجاز الأمور، وبدرجة أقل يتعلقون بالأكل والترفيه. نقترح إضافة بعض اللمسات الحمراء لجلب القليل من النار وتدفئة المساحة.

4. السجاد 
تعتبر السجادة إضافة رائعة لغرفة الطعام الخاصة بك لأنها ستساعد على استقرار الطاقة في المساحة. من ناحية التصميم، من المهم أن يكون لديك سجادة ذات حجم مناسب للغرفة. تأكد من أن السجادة الموجودة في غرفة الطعام كبيرة بما يكفي بحيث تظل كراسي الطعام على السجادة عند سحبها بعيدًا عن الطاولة. يمكنك أيضًا جلب تعزيز معنى فنغ شوي عن طريق اختيار سجادة بأحد الألوان المذكورة أعلاه.

5. الأعمال الفنية والمرايا والديكور
وأخيرًا، لا تنس اللمسات الزخرفية لتعزيز المساحة بلمستك الخاصة. تعد غرفة الطعام مكانًا رائعًا لإضافة الصور التي تثير مشاعر الوفرة لأن القدرة على تغذية نفسك بالطعام الجيد مرتبطة بالوفرة والازدهار في فنغ شوي. يعد الفن طريقة رائعة أخرى لإضافة لمسة إضافية من الألوان لتعزيز طاقة تشي في غرفة الطعام.

ستؤدي إضافة المرايا إلى غرفة الطعام الخاصة بك أيضًا إلى زيادة الوفرة من خلال مضاعفة جميع الأطعمة الرائعة والوجبات المتقنة التي تقدمها لعائلتك وضيوفك. اختر مرآة تحبها، وقم بتعليقها في مكان حيث يمكنها أن تعكس الطاولة وأي شيء موضوع عليها.

يمكنك أيضًا إضافة الزهور أو وعاء من الفاكهة لجلب أنواع معينة من الطاقة عمدًا. هذه طريقة رائعة للعب مع فنغ شوي وتلوين غرفة الطعام الخاصة بك دون الحاجة إلى طلاء الجدران أو الحصول على أثاث جديد. جرب مزهرية من الزهور الصفراء للرفاهية والفرح بشكل عام، والزهور الحمراء للطاقة الديناميكية والازدهار، والخضرة للرحمة والمرونة أو وعاء من البرتقال لطاقة اليانغ الميمونة.

المصدر: thespruce.com/

اقرأ أيضاً:

تصميم حديقة الشرفة على طريقة فنغ شوي
9 نصائح من فاستو لتجنب المشاكل في 2024

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فنغ شوي غرفة الطعام سجاد كراسي مرايا ديكور المزید من إذا کنت ترغب فی

إقرأ أيضاً:

تصوير سديم «زهرة التوليب» من سماء الإمارات

أبوظبي: «الخليج»
تمكن مرصد الختم الفلكي من تصوير أحد السدم المميزة، والمسماة «زهرة التوليب» نظراً لشكله الذي يشبه تلك الزهرة، وهو سديم انبعاث يقع في مجموعة الدجاجة، ويتكون بشكل رئيس من غاز الهيدروجين وقليل من الأكسجين والكبريت، يبعد عنا 6 آلاف سنة ضوئية، ويحتاج الضوء إلى 70 سنة ليقطعه من أوله إلى آخره.
و تؤدي الأشعة فوق البنفسجية المقبلة من النجوم المحيطة بالغاز لتأيينه، ولذلك تبدو الألوان الخضراء والزرقاء والحمراء، وتظهر في الصورة بشكل واضح الفقاعة الزرقاء الناتجة عن التأيين الحاصل من النجم اللامع.
تم التقاط الصورة باستخدام التلسكوب الرئيس لمرصد الختم الفلكي الواقع في صحراء أبوظبي، والذي يبلغ قطره 14 إنش، وتتكون الصورة من تجميع 236 صورة التقطت بمرشحات الهيدروجين (اللون الأخضر) والأكسجين (اللون الأزرق) والكبريت (اللون الأحمر)، ويبلغ زمن تعريض كل صورة 3 دقائق، ليصبح زمن التعريض الكلي للصورة حوالي 12 ساعة، وبعد معالجة الصورة يبدو غاز الهيدروجين باللون البرتقالي والأكسجين باللون الأزرق، وتم التصوير من قبل المهندس محمد عودة مدير المركز، ومعالجة هيثم حمدي.

مقالات مشابهة

  • الحليب المخفض من الضمان الاجتماعي.. المزايا وخطوات التحصيل
  • لكافة الصفوف.. رابط الواجبات المدرسية وخطوات تحميلها
  • الحق قبل فوات الأوان.. رابط وخطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • ضبط شخص وبحوزته مواد مخدرة ومتفجرات في رأس الهلال
  • تصوير سديم «زهرة التوليب» من سماء الإمارات
  • في 2024.. هل يحافظ براد بيت على لقب الأكثر جاذبية؟
  • رسميًا بـ 8 مدن جديدة.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024|الشروط وخطوات التقديم لهذ الفئات
  • الطاقة أطلقت نظام المكننة للآبار الخاصة
  • محمد مغربي يكشف لـ«بين السطور» الآراء المتداولة حول انفجار أجهزة البيجر
  • لينك تعديل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 وخطوات التسجيل