نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

ولاية أمريكية تتهم فيسبوك وإنستجرام بتعريض الأطفال لمواد إباحية

 

اتهمت ولاية نيو مكسيكو الأمريكية في دعوى قضائية منصتي إنستجرام وفيسبوك المملوكتان لشركة "Meta" ميتا، حيث تزعم الدعوى أن الأطفال الذين يستخدمون منصات الشركة كانوا أهدافا متكررة للتعرض للمحتوى الإباحي.

 

مواصفات فائقة.. ريلمي تشوق لـ هاتف + Realme 12 Pro


تعتزم شركة ريلمي إطلاق هاتفها الرائد + Realme 12 Pro بحلول نهاية شهر يناير، حيث كانت الشركة قد أكدت إطلاقه في 29 يناير القادم، ويضم الهاتف عددًا من المواصفات الفائقة.

 

بطارية 5000 مللي أمبير.. فيفو تكشف عن هاتف جبار للفئة المتوسطة


كشفت شركة Vivo فيفو عن هاتف مميز للفئة المتوسطة، حيث يحمل الهاتف اسم Vivo G2 وتم إدراجه رسميًا على موقع Vivo China في الصين، حيث تعمل الشركة على إطلاقه في الأسواق العالمية خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

احذر.. هاتفك قد ينفجر بسبب هذه الأشياء


في بعض الأحيان تنفجر الهواتف الذكية بسبب عدد من العوامل الخارجية وأيضا بسبب بعض العادات السيئة التي يقوم بها المستخدمون، وتعد احتمالية انفجار هاتفك الذكي ضئيلة، ولكنها تحدث.

 

سامسونج تتحدى أبل وتطلق ميزاتها للذكاء الاصطناعي لهذه الهواتف


طرحت شركة سامسونج عددًا من ميزات الذكاء الاصطناعي لهواتفها الأحدث Galaxy S24 إلى جانب عدد من الهواتف الأخرى الأقدم، حيث تكون الشركة بذلك دخلت عصر الذكاء الاصطناعي من أوسع أبوابه متحدية بذلك عددًا من الشركات الكبيرة وعلى أسها شركة أبل.

 

لمستخدمي أندرويد.. منصة X تتوسع في إتاحة مكالمات الصوت والفيديو


تبدأ منصة X “ تويتر” سابقًا في إتاحة مكالمات الصوت والفيديو لمستخدمي أندرويد، وذلك بعد إطلاقها لمستخدمي هواتف آيفون في شهر أكتوبر الماضي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام

أعلن  مارك تسوكربرغ  الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الأمريكية ميتا اعتزام الشركة السماح باختبار الشخصيات التي يبدعها المستخدمون باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر خدمة ميتا أيه.آي على منصة  التواصل الاجتماعي   إنستغرام، في الولايات المتحدة كبداية.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن إعلان ميتا جاء في نفس اليوم الذي كشفت فيه شركة كراكتر أيه.آي لتقنيات الذكاء الاصطناعي السماح للمستخدمين بالدخول في حوارات مع شخصيات تم تطويرها بالذكاء الاصطناعي عبر الاتصال.

وأشار تسوكربرغ في بيان عبر قناته للمدونات الصوتية إلى أنه سيتم وضع إشارة واضحة إلى أن هذه الشخصيات أو الحوارات مصنوعة بالذكاء الاصطناعي حتى يكون المستخدمون على وعي بذلك.

وأضاف أنه "سيتم إطلاق اختبار مبكر في الولايات المتحدة لأستوديو الذكاء الاصطناعي الخاص بنا حتى تتمكن من مشاهدة مبتكرات الذكاء الاصطناعي من صناع المحتوى المفضلين والتي تتفق مع اهتماماتك خلال الأسابيع المقبلة عبر إنستغرام. سيظهر هذا المحتوى بشكل أساسي عبر رسائل للمستخدمين مع إضافة إشارة واضحة على أنها منتجة  بالذكاء الاصطناعي".

وقال تسوكربرغ: "إنها الأيام الأولى ونسخة أولية من  منتجات الذكاء الاصطناعي، لذلك سنواصل العمل على تحسينها وتوفيرها للمزيد من المستخدمين في وقت قريب"، مضيفا أن ميتا تتعاون مع منتجي محتوى مثل الحساب المعروف باسم ويستد ومبتكر محتوى التكنولوجيا دون آلن ستيفنسون لإطلاق نسخ أولية من برامج الدردشة الآلية التي يصنعها منتجو محتوى.

ومن المحتمل أن يرغب منتجو المحتوى في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتواصل مع جمهورهم، نظرا لأنهم قد لا يمتلكون حاليا الوقت الكافي للرد على الرسائل الواردة إليهم من المعجبين.

وتعتزم ميتا البدء باختبار الخدمة الجديدة مع حوالي 50 منتج محتوى ونسبة صغيرة من المستخدمين، ثم توفيرها للمزيد من المستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة، على أمل إطلاقها بالكامل بحلول آب/ أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • احذر الضغط على زر الصوت والباور معا في هاتفك الأندرويد
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • Vivo تكشف عن أحد أفضل الحواسب اللوحية
  • شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لغوغل تنسحب من إسرائيل
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين