الراي:
2024-06-30@02:31:40 GMT

مكوك أميركي ينهي خدمته بعد «مهمة فاشلة» على القمر

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

أفادت شركة التصنيع «أستروبوتيك» أن المركبة الفضائية الأميركية «بيريغرين» أنهت عملها بعد رحلة فاشلة إلى القمر بسبب عطل طارئ.ونشرت الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي بيانا جاء فيه: «كما هو متوقع، فقدت شركة (Astrobotic) الاتصال مع المركبة الفضائية (Peregrine) عند الساعة 3:50 مساءً بالتوقيت الشرقي».ولفتت إلى أن المركبة دخلت الغلاف الجوي فوق مياه المحيط الهادئ عند الساعة 16:04 ومع ذلك، لا تزال الشركة تنتظر تأكيدًا من الحكومة.

وانطلق مسبار «Peregrine» من الأرض في 8 يناير على متن مركبة الإطلاق «Vulcan»، وكان من المقرر أن يهبط المسبار على سطح القمر في 23 فبراير، ويحمل على متنه خمس مركبات علمية تابعة لوكالة «ناسا» الأميركية، بالإضافة إلى عدد من الأبحاث والحمولات الرمزية الأخرى بينها من بينها صور للرماد والحمض النووي، التي تم تسليمها على الرغم من اعتراضات الشعوب الأصلية في الولايات المتحدة على خطوة الشركة.وأصبحت مشكلات المسبار معروفة بعد ساعات قليلة من إطلاقه، حيث أبلغت شركة «أستروبوتيك»، التي بنته بموجب عقد مع وكالة «ناسا»، عن مشكلات في نظام دفع المركبة الفضائية وتسرب الوقود لاحقًا، وبسبب حالة طارئة، تم إلغاء هبوط المسبار على القمر، وبعد أسبوع من رحلته، قررت الشركة إنهاء المهمة.

للمرة الثانية بنفس شركة الطيران.. ثعبان بين الركاب يثير الرعب منذ ساعتين اكتشاف جسم غامض في مجرة درب التبانة منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم صدور قرارات مهمة بشأن امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية خلال ساعات، وذلك بعد انتهاء اللجنة الفنية بإعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أن هناك قرارات مهمة ومطمئنة لصالح طلاب الثانوية العامة بشأن الأسئلة الصعبة والمعقدة بامتحان الفيزياء، وما أثير حول صياغات غير دقيقة لبعض الأجزاء، لافتا إلى أن القرارات ستكون مبشرة لعموم الطلاب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

مقالات مشابهة

  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • "يوم القيامة" يكشف عن مكونات مفاجئة
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة تشانغ آه-6 بالصين
  • الصين تعلن نجاح تسليم 1935.3جم من عينات القمر
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • بايدن: لم أسمع أي رئيس أميركي يقول إن أميركا فاشلة مثل ترمب
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات
  • «الياه سات» تستعد لإطلاق القمر الاصطناعي «الثريا 4»