الرياض

نفى الباحث التاريخي عبدالعزيز الفيصل ، مقتل الفارس والشاعر العربي الشهير عنترة بن شداد على يد أحد الفرسان في أحد المعارك .

وقال الفيصل خلال لقائه مع قناة «السعودية» ، : ” أنا أكثر من اهتم بمكان إقامة عنترة وقبيلته ، وألفت كتابًا في ذلك ، تناولت فيه حروب عنترة وحياته ، نافياً الرواية التي تقول بمقتل عنترة على يد أحد الفرسان ” .

وأشار إلى أنه تتبع حياة الفارس الشهير وفقره في آخر عمره وشيخوخته وقلة ماله ، ثم توصل إلى أنه مات بسبب الغبار ، قائلاً : “يبدو أن لديه ربوًا ، وهذه النقطة التي اهتديت بها من خلال ما استرشدت به ” .

وعاش عنترة وقبيلته في منطقة تقع اليوم بين المدينة المنورة والقصيم ، تاركاً الكثير من القصائد التي تخلد سيرته كفارس شجاع ، عانى كثيرًا ليظفر بإبنه عمه كزوجة له .

ويُذكر أن عبدالعزيز الفيصل من الباحثين البارزين في الأدب والنقد وتحقيق التراث ، وله في تلك التخصصات مؤلفات كثيرة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: باحث تاريخي عنترة بن شداد

إقرأ أيضاً:

على طريقة «أبو جبل».. حارس مرمى إنجلترا يثير الجدل في يورو 2024

ساعات من الجدل لم تنتهي عقب ظهور حارس مرمى إنجلترا، وهو يحمل زجاجة مماثلة لتلك التي كان يستخدمها محمد أبوجبل حارس مرمى البنك الأهلي، أثناء حراسة مرمى منتخب مصر، في بطولة كأس أمم أفريقيا في النسختين الأخيرة وقبل الأخيرة، الأمر الذي اعتبره البعض غش لا يمكن السكوت عليه.. فما القصة؟

منتخب إنجلترا يعيد إلى الأذهان واقعة زجاجة أبوجبل الشهيرة

انتشرت صورة من مباراة بين إنجلترا وسويسرا في بطولة كأس أوروبا، خلال الساعات الماضية، وأثارت الجدل حول احتمالية الغش من جانب حارس المنتخب الإنجليزي خلال ركلات الترجيح، وذلك من جانب جماهير منتخب سويسرا الذي ودع البطولة بركلات الترجيح، بحسب شبكة سكاي نيوز.

pic.twitter.com/ocUwgpm0yg

— Sky Sports Football July 6, 2024

تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره السويسري بركلات الترجيح، وتألق حارس المرمى جوردان بيكفورد بصد ركلة واحدة، كما تمكن من اختيار الاتجاه الصحيح للكرات الأخرى التي تمكنت من اختراق الشباك، وذلك بفضل دراسة الخصم جيدًا ومنحه التعليمات الخاصة من قبل مدربه بشأن مكان تصويب كل لاعب للكرة.

ظهرت لقطات خاصة تظهر بيكفورد يحمل زجاجة ماء عليها معلومات دقيقة تشير إلى اتجاه تصدي كل ركلة من لاعبي منتخب سويسرا، الأمر الذي أغضب جماهير الأخير، رغم كونه مشروعًا بل مطلوبًا باعتبار أن حارس المرمى عليه دراسة أماكن التصويب من أجل زيادة إمكانية التصدي لها.

«أبو جبل» يأتي على رأس قائمة حراس المرمى المعروف استخدامهم تلك التقنية حال لجوء حكم المباراة إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين، سواء سلبيًا أو إيجابيًا، ليعيد بيكفورد إلى الأذهان ذكريات تألق أبوجبل في ركلات الترجيح خلال مشاركته بديلًا لمحمد الشناوي في كأس أمم أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • ضاحية الفرسان.. مدينة ذكية تعزز الاستدامة
  • مها المصري تكشف السبب الحقيقي لتشوه وجهها| من المُلام على غيابها الفني؟ (صور)
  • المصفوع من محمد رمضان يكشف السبب الحقيقي لضربه بالقلم.. هل السرقة سر مشاجرة الساحل؟
  • محمد رمضان يثير الجدل ويتجاهل صفعه لشاب
  • نقيب الفلاحين يكشف عن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار البطاطس
  • منتخب “قفز الحواجز”.. تأهل تاريخي وطموحات بلا حدود في “باريس 2024”
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة عن السبب الحقيقي وراء خناقات شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • على طريقة «أبو جبل».. حارس مرمى إنجلترا يثير الجدل في يورو 2024
  • رئيس مودرن سبورت يعلن السبب الحقيقي لوفاة أحمد رفعت
  • الكشف عن السبب الحقيقي لقرار الجزائر توقيف ضخ الغاز عبر الأنبوب المار من المغرب